رئاسيات 7 سبتمبر: وتيرة متسارعة و نشاط مكثف للمترشحين و ممثليهم في ثالث يوم من الحملة الإنتخابية

قسنطينة- ركزت الصحف الصادرة يوم الأحد بشرق البلاد في تغطيتها للحملة الإنتخابية لرئاسيات 7 سبتمبر المقبل في يومها الثالث على الوتيرة المتسارعة و النشاط المكثف للمترشحين و ممثليهم.

فتحت عنوان “الحملة الانتخابية بوتيرة متسارعة” تطرقت يومية النصر العمومية إلى تجمعات مترشح حركة مجتمع السلم (حمس) حساني الشريف عبد العالي و مترشح حزب جبهة القوى الاشتراكية يوسف أوشيش بالإضافة إلى نشاطات إبراهيم مراد مدير الحملة الانتخابية للمترشح الحر السيد عبد المجيد تبون.

و نقلت ذات الجريدة عن المترشح حساني الشريف عبد العالي خلال التجمع الشعبي الذي نشطه بسكيكدة أنه “سيعمل في حال وصوله إلى الرئاسة على استدراك فجوات التنمية و إرجاع التوازن في توزيع الثروة و العدالة الاجتماعية لكل الجزائريين” معتبرا موعد 7 سبتمبر “محطة هامة لجعل الجزائر دولة قوية يكون لها دور على الساحتين الدولية و الإقليمية”.

كما نقلت النصر عن المرشح يوسف أوشيش الذي نشط أمس تجمعا شعبيا ببرج بوعريريج أن برنامج حزبه يستمد قوته من الاعتماد على برنامج لنظام حكم شبه رئاسي يوسع صلاحيات المؤسسات الرقابية بما في ذلك البرلمان بغرفتيه فضلا عن جملة من المقترحات من بينها الحفاظ على القدرة الشرائية من خلال رفع الأجر القاعدي و مختلف المنح داعيا المواطنين إلى المشاركة بكثافة في الاستحقاق الانتخابي المقبل.

و غطت النصر النشاطات الجوارية التي قام بها أمس بكل من البويرة و برج بوعريريج و سطيف و شلغوم العيد (ميلة) إبراهيم مراد مدير الحملة الانتخابية للمرشح الحر السيد عبد المجيد تبون التي أكد فيها على أن الإصلاحات التي تم تجسيدها خلال العهدة الرئاسية السابقة في عديد المجالات “سمحت بتحقيق انطلاقة اقتصادية حقيقية من خلال تسجيل أزيد من 8 آلاف مشروع يجري تنفيذه و رفع العراقيل عن المشاريع المعطلة بالإضافة إلى التدابير التي أقرها السيد عبد المجيد تبون و ساهمت في تعزيز القدرة الشرائية و أعادت للبلاد هيبتها و حصنت الجزائر من التهديدات”.

بدورها نقلت يومية “عين الجزائر ” دعوة رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة من باتنة لاختيار المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون لاستكمال مسار الجزائر الجديدة على غرار رئيسة حزب تجمع أمل الجزائر (تاج) فاطمة الزهراء زرواطي التي أكدت من قسنطينة أن اختيار المرشح الحر السيد عبد المجيد تبون “يعني تصحيح الاختلالات و تحسين الوضع العام”.

من جهتها كتبت جريدة “لاست ريبوبليكان” الصادرة باللغة الفرنسية بأن المترشحين الثلاثة و ممثليهم يدعون المواطنين إلى التصويت بكثافة يوم 7 سبتمبر المقبل لتقوية الجبهة الداخلية ملحين في خطاباتهم على التدابير الاجتماعية التي سيتخذونها لصالح المواطنين فيما عنونت يومية “سيبوس تايمز” على صفحتها الأولى” “رئاسيات 2024: الصحافة الوطنية تبرز البرامج الانتخابية للمرشحين للانتخابات الرئاسية”.

اقرأ المزيد