رئاسيات 7 سبتمبر: المحكمة الدستورية تعلن عن القائمة النهائية للمترشحين

رئاسيات 7 سبتمبر: المحكمة الدستورية تعلن عن القائمة النهائية للمترشحين

 

الجزائر – أعلنت المحكمة الدستورية, اليوم الأربعاء, عن القائمة النهائية للمترشحين للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 7 سبتمبر المقبل, والتي ضمت حسب الترتيب الأبجدي للألقاب, كلا من السيد أوشيش يوسف عن حزب جبهة القوى الاشتراكية, السيد تبون عبد المجيد, مترشح حر, والسيد حساني شريف عبد العالي عن حركة مجتمع السلم.

وفي هذا الصدد, قال رئيس المحكمة الدستورية, السيد عمر بلحاج, لدى قراءته نص الإعلان أن “المحكمة الدستورية اجتمعت في جلسات مغلقة أيام 27 و28 و29 و30 يوليو لدراسة الطعون المسجلة لدى مصلحة الضبط, والتي بلغ عددها 5 طعون, كما اجتمعت بتاريخ 31 يوليو لاعتماد القائمة النهائية للمترشحين لانتخاب رئيس الجمهورية”.

وأوضح أنه بعد المداولة, قررت المحكمة الدستورية “قبول 4 طعون من حيث الشكل ورفضها من حيث الموضوع لعدم التأسيس وعدم قبول طعن واحد شكلا لعدم وروده في الأجل القانوني”.

كما قررت “قبول واعتماد القائمة النهائية للمترشحين لانتخاب رئيس الجمهورية المقررة يوم 7 سبتمبر 2024 مرتبين حسب الحروف الهجائية لألقابهم, على النحو التالي: أوشيش يوسف عن حزب جبهة القوى الاشتراكية, تبون عبد المجيد, مترشح حر, وحساني شريف عبد العالي عن حركة مجتمع السلم”.

وأشار السيد عمر بلحاج إلى أن “قرارات المحكمة الدستورية ترسل إلى الأمين العام للحكومة لنشرها في الجريدة الرسمية”, كما “تبلغ قرارات رفض الطعون المتعلقة بالترشيحات إلى الطاعنين فورا”.