رئاسيات 7 سبتمبر: الخرجات المكثفة للمترشحين تتصدر عناوين صحف جنوب شرق البلاد

ورقلة- تصدرت الخرجات المكثفة للمترشحين الثلاثة لرئاسيات 7 سبتمبر القادم لشرح برامجهم الإنتخابية سواء عبر التجمعات الشعبية أو الأنشطة الجوارية لحساب اليوم الرابع من الحملة الإنتخابية أهم عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم الإثنين بجنوب شرق البلاد.

وتحت عنوان ” نسق الحملة يرتفع” تطرقت يومية الجنوب الكبير الصادرة بالعربية في ولاية إيليزي إلى الخرجات الميدانية للمترشحين الثلاثة في اليوم الرابع من عمر الحملة الإنتخابية, حيث أوردت أن مترشح جبهة القوى الإشتراكية السيد يوسف أوشيش يرى “أن تحصين الجبهة الداخلية يمر عبر التكفل بانشغالات المواطنين ” فيما أكد مترشح حركة “حمس” السيد عبد العالي حساني شريف – حسب اليومية– أن “بناء اقتصاد متنوع وقوي يتحقق من خلال استغلال الثروات”.

أما المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون فقد تعهد من جهته أمام المواطنين – ودائما حسب يومية الجنوب الكبير  بقوله ” إذا زكانا الشعب ستكون عهدتنا المقبلة إقتصادية بامتياز”.

كما تناولت الصحيفة أيضا نشاط حزب جبهة المستقبل لصالح المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون في المدينة الجديدة بليل بولاية الأغواط , ولقاء تنظيمي تشاوري لحملة ذات المترشح الحر بولاية غرداية ولقاء تشاوري آخر نظم بولاية توقرت مع ممثلي الأحزاب المساندة للمترشح الحر السيد عبد المجيد تبون.

ونشرت ذات اليومية أيضا مقالا بعنوان “إقبال كبير للمواطنين على مقرات الحملة الإنتخابية” بولاية إيليزي.

ومن جهتها واصلت يومية الطاسيلي نيوز الصادرة بالعربية من ولاية جانت تغطيتها لوقائع الحملة الإنتخابية برصد خرجات المترشحين للرئاسيات المقبلة أو ممثليهم عبر عديد مناطق الوطن بغرض استمالة الناخبين , حيث نشرت في صفحتها الأولى عنوان وبالبنط العريض ” التسويق السياسي سمة الخطابات في الحملة الإنتخابية”.

وتطرقت اليومية إلى نشاط المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون من خلال تنشيطه تجمعا شعبيا بقسنطينة , مبرزة بعض محاور خطابه الإنتخابي والذي أكد فيه-حسب الصحيفة ”أن العهدة القادمة في حالة إعادة انتخابه ستكون عهدة إقتصادية بامتياز”.

وأشارت أيضا أنه تعهد وفي حالة إعادة انتخابه بالوصول إلى ”الإكتفاء الذاتي في القمح” , مؤكدا أيضا – حسب يومية الطاسيلي نيوز ”أن البلاد ستصبح رقمية في كل المجالات خلال السنة القادمة”.

كما استعرضت اليومية أيضا التجمعات الإنتخابية التي نشطها رؤساء الأحزاب السياسية المساندة للمترشح الحر السيد عبد المجيد تبون , من بينها نشرها تغطيات لرئيس حركة البناء الوطني السيد عبد القادر بن قرينة ورئيس حزب جبهة المستقبل فاتح بوطبيق . كما تناولت أيضا خرجات مترشح حركة مجتمع السلم السيد عبد العالي حساني شريف, ومترشح جبهة القوى الإشتراكية السيد يوسف أوشيش .

ومن جهتها تناولت يومية الواحات اليوم الصادرة بالعربية من ولاية ورقلة وبإسهاب خرجات المترشحين للرئاسيات القادمة وممثليهم , حيث نشرت في صفحتها الأولى عنوان ”نشاط مكثف ولقاءات جوارية للمترشحين وممثليهم في اليوم الرابع من الحملة الإنتخابية”.

وخصصت اليومية حيزا كبيرا للأنشطة الجوارية والتجمعات الشعبية المكثفة للمترشحين وممثليهم من أجل إقناع الناخبين حول جدوى برامجهم , واستمالتهم للتصويت لصالحهم.

وبدورها نشرت يومية القائد نيوز الصادرة بالعربية من ولاية الوادي في صفحتها الأولى وبالبنط العريض عنوان ” عزم وإصرار لإقناع الناخبين ” مبرزة بعض الوعود التي تعهد المترشحين ومن بينهم مترشح حركة “حمس” السيد عبد العالي حساني شريف الذي تعهد من ولاية ميلة –حسب اليومية ”بالقضاء على أزمتي السكن والبطالة”.

كما دعا من جهته مترشح حزب جبهة القوى الإشتراكية في تجمع شعبي بمدينة مليانة – كما ذكرت ذات اليومية “إلى عدم الإنصياع لخطابات الدوائر المشبوهة”.

ونشرت اليومية أيضا موضوعا حول الأنشطة التحسيسية للجمعيات بولاية ورقلة حول أهمية المشاركة القوية في الإستحقاق الرئاسي المقبل , وحول أيضا جاهزية ولاية إن قزام بأقصى جنوب الوطن لتنظيم مختلف مراحل رئاسيات 7 سبتمبر القادم.

وضمن متابعتها لمجريات الحملة الإنتخابية في يومها الرابع لرئاسيات 7 سبتمبر المقبل نشرت يومية الجديد اليومي الصادرة بالعربية من ولاية الوادي في صفحتها الأولى موضوعا بعنوان” المشاركة بقوة في الإستحقاق الرئاسي القادم” تناولت فيه بالخصوص خطابات المترشحين الذين دعوا –حسبها إلى ” تجند الجميع من أجل إنجاح هذا الموعد الإنتخابي الهام”.