رؤية رئيس الجمهورية للجزائر المنتصرة في العهدة الثانية تتصدر عناوين صحف شرق البلاد

قسنطينة – أبرزت الصحف الصادرة يوم الأربعاء بشرق البلاد رؤية رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون للجزائر المنتصرة خلال العهدة الرئاسية الثانية والتي قدمها في الخطاب الذي ألقاه أمس الثلاثاء أمام كبار إطارات الأمة وكبار المسؤولين في الدولة عقب تأديته اليمين الدستورية بقصر الأمم بنادي الصنوبر بالجزائر العاصمة.

وفي هذا الصدد كتبت يومية النصر العمومية تحت عنوان “الرئيس تبون يعد بتجسيد كافة التزاماته” بأن رئيس الجمهورية تحدث عن الأشواط التي قطعها مسار التنمية في البلاد وعن المشاريع الاقتصادية الاستراتيجية التي أصبحت واقعا اليوم.

كما نقلت ذات الجريدة عن رئيس الجمهورية تأكيده على الوفاء بجميع التزاماته التي تعهد بها خلال الحملة الانتخابية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية خاصة ما تعلق بالعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح الصلب نهاية 2025 والشعير والذرة نهاية العام 2026 وتوسيع المساحات الزراعية المسقية بمليون هكتار جديدة بالإضافة إلى الشراكات الكبرى التي عقدها قطاع الفلاحة مع بلدان شقيقة وصديقة في مجالي إنتاج الحليب والحبوب.

وفي المجال الاجتماعي نقلت النصر عن رئيس الجمهورية تجديد تعهده باستحداث 450 ألف منصب عمل خلال العهدة الجديدة ومواصلة مساعدة الشباب على إنشاء مؤسسات مصغرة والوصول إلى استحداث 20 ألف مؤسسة مصغرة مع نهاية العهدة الرئاسية الثانية فيما التزم بشأن السكن ببناء 2 مليون وحدة سكنية في نفس الفترة.

وفي مجال الاستثمار أبرز رئيس الجمهورية تضيف النصر جو الثقة والجاذبية التي أصبحت عليها الجزائر اليوم بفضل الاستقرار والإمكانات المالية التي تتوفر عليها حاليا واستحداث الشباك الموحد و ما تقوم به الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار مع تسجيل 9 آلاف مشروع استثماري.

وفي الجانب السياسي تطرقت ذات الجريدة في مقال بعنوان “حوار وطني مفتوح لتجسيد الديمقراطية الحقة” إلى إعلان رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون أنه “سينظم حوارا وطنيا مفتوحا ومشاورات مكثفة مع كل الطاقات الحية للبلاد خلال العهدة الرئاسية الجديدة من أجل التخطيط لمسيرة البلاد لتجسيد وتحقيق الديمقراطية الحقة”.

ومن جهتها عنونت يومية “عين الجزائر” على صفحتها الأولى “الرئيس تبون يتناول أبرز الخطوط العريضة لمشروع الجزائر المنتصرة عقب أدائه اليمين الدستورية” فيما كتبت يومية “لاست ريبوبليكان” التي تصدر بالفرنسية مقالا تحت عنوان “الخطاب البرنامج للرئيس تبون” بالإضافة إلى نشرها مقال آخر بعنوان “الرئيس يعلن عن حوار وطني مفتوح”.

يومية “سيبوس تايمز” هي الأخرى كتبت مقالا بعنوان “رئيس الجمهورية يشيد بنجاح الانتخابات الرئاسية” على غرار باقي الصحف الصادرة اليوم بشرق البلاد التي نقلت في بيان صادر عن رئاسة الجمهورية بأن “رئيس الجمهورية يأمر الحكومة بمواصلة العمل وتأجيل الاستقالة” بالإضافة إلى استقبال رئيس الجمهورية للمترشحين للانتخابات الرئاسية ل7 سبتمبر عبد العالي حساني شريف عن حركة مجتمع السلم ويوسف أوشيش عن جبهة القوى الاشتراكية وذلك عقب تأديته اليمين الدستورية.