“دليل الحلم الأولمبي”: اللجنة الأولمبية الجزائرية تصدر مجلة خاصة قبل 9 أيام عن إنطلاق أولمبياد-2024

"دليل الحلم الأولمبي": اللجنة الأولمبية الجزائرية تصدر مجلة خاصة قبل 9 أيام عن إنطلاق أولمبياد-2024

الجزائر- أصدرت اللجنة الأولمبية و الرياضية الجزائرية مجلة خاصة بعنوان “دليل الحلم الأولمبي” بمناسبة المشاركة الجزائرية في الألعاب الأولمبية المقبلة, باريس-2024 (26 يوليو – 11 أغسطس).

و تطرقت المجلة المنجزة باللغتين العربية و الفرنسية بالتفصيل لكل اختصاص رياضي, و تاريخ المشاركة الجزائرية في مختلف الدورات الاولمبية و أيضا تقديم الرياضيين ال 46 الذين سيمثلون الجزائر في هذا الموعد العالمي الكبير.

و في افتتاحية المجلة, كتب وزير الشباب و الرياضة السيد عبد الرحمن حماد و الذي يرأس أيضا اللجنة الأولمبية و الرياضية الجزائرية, رسالة تشجيع للرياضيين, حيث عاد بالمناسبة للمشاركة الجزائرية الأولى في الأولمبياد و ذلك قبل 60 سنة, قبل أن يتمنى “مشاركة مشرفة” للرياضيين الجزائريين في دورة باريس.

و جاء في افتتاحية الوزير: “نعم, لبنات و أبناء الجزائري اليوم, الحق في التطلع لمشاركة مشرفة جدا في أولمبياد-2024 بباريس, و المجد لهم و لوطنهم و العودة مجددا لنشوة الانتصارات (…) و لم تدخر اللجنة الأولمبية أي جهد في توفير الإمكانيات لدعم مختلف الاتحاديات من أجل تجسيد برامجها و خاصة منها المتعلقة بالتحضيرات للمنافسات الدولية”.

كما وجه رئيس الوفد الجزائري في باريس, خير الدين برباري رسالة بمناسبة هذا الموعد الأولمبي مذكرا الوسائل المالية الضخمة التي سخرتها الدولة لفائدة المنتخبات الوطنية و الرياضيين, من أجل ضمان تأهلهم, و تحضير ما قبل تنافسي عال المستوى.

و قبل التطرق للرياضيين المتأهلين لموعد باريس, عاد هذا الدليل للتذكير بتاريخ المشاركة الجزائرية الأولى منذ طوكيو-1964 و التي عرفت مشاركة الجمبازي محمد ياماني لزهاري.

و جاءت المجلة ثرية بصور ملونة للأبطال الأولمبيين السابقين, على غرار نور الدين مرسلي, توفيق مخلوفي, حسيبة بولمرقة و المرحوم حسين سلطاني.

كما نشرت المجلة صور كل الرياضيين الجزائيين المشاركين في موعد باريس تضمنت بطاقاتهم الفنية و برنامج مشاركتهم.

و تشارك الجزائر في أولمبياد-2024 ب 46 رياضيا ينتمون ل 15 نوعا من الرياضات حيث ستكون ألعاب القوى و المصارعة الأكثر تمثيلا ب 8 رياضيين لكل منهما.

تشارك الجزائر في دورة باريس بأكبر تمثيل جزائري في الأولمبياد بعد ألعاب ريو-2016 (65 رياضيا) و أثينا-2004  (63) و بيكين-2008 (62), و موسكو-1980 (59) و سيدني-2008 (47).