دراجات/طواف الصلالة: فريق “مادار برو سيكلينغ” يتوج بلقب نسخة 2024

دراجات/طواف الصلالة: فريق "مادار برو سيكلينغ" يتوج بلقب نسخة 2024

مسقط – توج الفريق الجزائري ”مادار برو سيكلينغ تيم” بلقب طواف الصلالة لسنة 2024 للدراجات الذي اختتم يوم الاربعاء بسلطنة عمان، بفضل فوز الدراج حمزة ياسين بالمرحلة الرابعة والاخيرة التي جرت على مسافة 133,8 كلم، ما بين مغسيل بيش ودربات واتر فال في ظرف 2سا 57 د 40 ثا.

يذكر أنه عقب المرحلة الثالثة التي جرت يوم الثلاثاء على مسافة 118,8 كلم بين الهفة وإيان، كان النادي الهولندي “غروت أمستردام” في صدارة الترتيب العام، لكن المعطيات تغيرت تماما خلال المرحلة الرابعة والأخيرة التي سمحت للنادي الجزائري باحتلال المركز الأول بتوقيت قدره 37 سا 41 د 22 ثا بفارق 7 ثواني عن صاحب المركز الثاني.

واحتل النادي الفيليبيني ” فيكتوريا سبور برو سيكلينغ تيم” المركز الثالث في الترتيب العام حسب الفرق بفارق دقيقتين و14 ثا عن الأول.

وفي الترتيب العام الفردي، عادت المرتبة الأولى للبرازيلي نيكولا ساسلار بتوقيت قدره 12 سا 20 د 54 ثا متقدما القطري إبراهيم الصباحي من نادي”قطر برو سيكلينغ تيم” (+ 3 د 35 ثا) بينما أكمل الجزائري عز الدين لعقاب البوديوم (+6د 06 ثا).


إقرأ أيضا: دراجات/طواف الصلالة: حمزة ياسين يفوز بالمرحلة الرابعة والاخيرة


أما الجزائري الاخر حمزة ياسين، ورغم فوزه بمرحلتين (الأولى والرابعة)، فقد اكتفى بالمركز ال 13 في الترتيب العام متأخرا عن صاحب الصف الأول ب 14 د و26 ثا.

وشاركت الجزائر في طواف الصلالة بفريقين هما ” الفريق الوطني للنخبة” ونادي “مادار برو سيكلينغ تيم”.

ويتكون المنتخب الوطني من محمد أشرف املال، بشير شنافي، زاكي بودار، ايوب سحيري، الخصيب ساسان ونصر الله السمياني، بينما تضم تشكيلة “مادار برو سيكلينغ تيم”، كل من اسامة ميموني، عز الدين لعقاب، حمزة عماري، اسلام منصوري، حمزة ياسين وحمزة منصوري.

وعرفت المنافسة التي جرت في أربع مراحل (8 -11 سبتمبر بسلطنة عمان)، مشاركة 13 ناديا.

وخلال الطبعة الماضية لطواف الصلالة- 2023 الذي اقيم منتصف شهر سبتمبر، شاركت الجزائر ب 6 دراجين، بقيادة المدرب سمير علام.

ويتعلق الامر بعز الدين لعقاب، أيوب فركوس، عبد الله بن يوسف، اسامة شبلاوي، عبد الكريم فركوس وحمزة ياسين الذي فاز آنذاك بالمرحلة الأولى من السباق في ظرف 3 سا 8 د 5 ثا.

اقرأ المزيد