دخول الشطر الأول من طريق ميناء وهران- الطريق السيار شرق-غرب حيز الخدمة خلال الأيام القادمة

وهران – يرتقب دخول الشطر الأول من الطريق الجديد الرابط بين ميناء وهران والطريق السيار شرق-غرب الممتد على مسافة تتجاوز 8 كلم حيز الخدمة خلال الأيام القادمة, حسبما أفاد به اليوم الاثنين والي وهران سعيد سعيود.

وأبرز السيد سعيود في تصريح إعلامي على هامش زيارته التفقدية للمشروع أن أشغال الشطر الأول من هذا الطريق انتهت بنسبة مائة بالمائة على أن يدخل حيز الخدمة “خلال الأيام القادمة”.

وأضاف أن هذا المحور سيضفي صبغة جمالية للواجهة البحرية ولمدينة وهران وقيمة مضافة وديناميكية بعاصمة غرب البلاد وإحداث سيولة لحركة الشاحنات التي تقصد ميناء وهران والتي يقدر عددها بحوالي 1.600 شاحنة يوميا.

وسيتم على طول المسار –يضيف الوالي- مباشرة عمليات تشجير واسعة وانجاز منشآت رياضية وملاعب جوارية وميناء للنزهة في إطار الاستثمار الخاص ومقاهي ومطاعم فضلا عن مرافق سياحية.

من جهته أبرز المدير الجهوي للجزائرية للطرق السيارة أحمد رويني في تصريح لوأج أنه تم إجراء زهاء ست عمليات تجريبية ناجحة على مستوى النفقين بهذا الطريق بمرافقة مصالح الحماية المدنية تخص الأجهزة المضادة للحرائق والتهوية وأنظمة الإضاءة ومنافذ النجدة.

ويشمل هذا المشروع الذي أنجز بأحدث التقنيات وتكفل بتجسيده مجمع جزائري-تركي “ماكيول”, خمس منشآت فنية منها نفق ذي منفذين على طول 930 متر وآخر بطول 1.580 متر وجسر بطول 680 متر “.

من جهة أخرى, كشف والي وهران عن انتهاء الدراسة بشأن مشروع ازدواجية الطريق الوطني رقم 4 إلى غاية المنطقة الصناعية لطفراوي على أن تنطلق الأشغال بعد تسجيل المشروع واستكمال الإجراءات الإدارية فيما ستنطلق أشغال انجاز نفق أرضي بمحور الدوران لحي “المشتلة” ببلدية بئر الجير شهر سبتمبر القادم.

اقرأ المزيد