خنشلة/المهرجان الوطني للموسيقى و الأغنية الشاوية: سهرة ثانية على وقع الطابعين الفلكلوري والعصري

خنشلة/المهرجان الوطني للموسيقى و الأغنية الشاوية: سهرة ثانية على وقع الطابعين الفلكلوري والعصري

خنشلة- جمعت السهرة الثانية من الطبعة الأولى للمهرجان الثقافي الوطني للموسيقى والأغنية الشاوية بخنشلة بين الطابعين الفلكلوري والغناء العصري الشاوي.

وقد تميزت سهرة الأحد إلى الاثنين بحضور لافت للعائلات, إلى جانب الشباب, بمسرح الهواء الطلق الفنانة الراحلة “زوليخة لواج” بعاصمة الولاية, حيث لم يتوقف الجمهور عن ترديد كلمات أغاني الفنانين الذين تداولوا على الركح وأبدعوا في أداء أغاني شاوية بطابعيها العصري والفلكلوري.

وقد أبدعت في مستهل الحفل فرقة الطاهر لعقوبي في أداء عديد الأغاني والمقاطع الفلكلورية التي رقص وصفق لها مطولا الجمهور لتصنع بذلك فرجة حقيقية وبهجة.

وتألقت ذات الفرقة التي أدت “يا عين الكرمة جيبيلي لخبار” و “لهوا وذرار” و “كردي وان نوقير” و “شاش خاطر شاش”.

كما تجاوب الجمهور بشكل لافت, وخاصة الشباب منه, مع الوصلات الغنائية التي أداها الفنان أمناي, على غرار  “أكرد ممي وذا علا” و “جباد إيما ولاد” و  “البارود يسول”.


اقرأ أيضا:     خنشلة/المهرجان الوطني للموسيقى و الأغنية الشاوية: إنطلاق الطبعة الأولى في أجواء بهيجة


وكانت ذروة تجاوب الجمهور مع الفنان عاشور لغماسي الذي أدى عدة مقطوعات غنائية في الطابع الشاوي العصري من خلال الرقص والغناء على أضواء الهواتف النقالة التي صنعت أجواء مميزة بمسرح الهواء الطلق.

وأبدى الفنان الطاهر لعقوبي, في تصريح لوأج, سعادته بتفاعل الجمهور الحاضر مع المقطوعات الغنائية الفلكلورية التي أداها رفقة عناصر فرقته التي أكد أنها ستواصل العمل من أجل الحفاظ على الموروث الثقافي الشاوي وإحيائه في مختلف المناسبات والأعراس.

وتتواصل سهرة الاثنين إلى الثلاثاء فعاليات الطبعة الأولى للمهرجان الوطني الثقافي للأغنية الشاوية مع الفنانين رضا الصغير وحمودي جغلال وفرقة عيدة وفرقة جمري وأثيران ماسكولا الفلكلورية.