حوادث المرور: وفاة 69 شخصا وإصابة 301 آخرين خلال أسبوع

حوادث المرور: وفاة 69 شخصا وإصابة 301 آخرين خلال أسبوع

الجزائر- سجلت مصالح الدرك الوطني, على مستوى مناطق إختصاصها, وفاة 69 شخصا وإصابة 301 آخرين بجروح إثر وقوع 168 حادث مرور جسماني خلال الأسبوع الجاري.

وفي هذا الصدد, أوضح المكلف بالاتصال بمركز الإعلام والتنسيق المروري بقيادة الدرك الوطني, الرقيب أول عبد الحميد عمراني, في تصريح ل/وأج, يوم الخميس, أن العامل البشري يبقى “المتسبب الرئيسي” في هذه الحوادث بفعل عدم التقيد باحترام قواعد المرور, حيث “تسبب السائقون في 153 حادثا, منها 42 حادثا بسبب السرعة المفرطة, و17 حادثا بسبب السير على اليسار (عدم احترام الاتجاه), 17 حادثا آخر بسبب تغافل السواق, 13 حادثا بسبب عدم احترام المسافة الأمنية, فيما تسبب المارة في 9 حوادث”.

وأشار إلى أن ولاية البويرة سجلت أكبر عدد من الحوادث (14 حادثا), تليها الشلف (10), البليدة (9), وعين الدفلى وأم البواقي (8).

ومقارنة مع الأسبوع الماضي, تم تسجيل –حسب ذات المسؤول– “انخفاض” في عدد الحوادث ب(-16), و في عدد الجرحى ب(-15), مقابل استقرار في عدد الوفيات.

وبالمناسبة, دعا الرقيب أول عمراني إلى “ضرورة احترام قواعد السياقة السليمة, سيما تخفيض السرعة, احترام مسافة الأمان, مراعاة الأولوية وإشارات المرور, خاصة بالتزامن مع موسم الاصطياف الذي يسجل أعلى نسب الحوادث سنويا”.

اقرأ المزيد