حماس تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بضرورة التحرك “العاجل” لوقف مسلسل القتل الصهيوني الممنهج ضد الفلسطينيين

غزة – طالبت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”, يوم الإثنين, المجتمع الدولي والأمم المتحدة بضرورة التحرك “العاجل” لوقف مسلسل القتل الصهيوني الممنهج ضد أبناء الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لإبادة جماعية تتم على مرآى ومسمع من العالم.

وقالت حركة حماس, في بيان لها, “على ضوء تكثيف الاحتلال لعدوانه وقصفه للمدنيين في المناطق الشرقية من مدينة خانيونس, ما أدى لارتقاء عشرات الشهداء والجرحى, ونزوح للعائلات, فإننا نطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بضرورة التحرك العاجل لوقف مسلسل القتل الصهيوني الممنهج ضد أبناء شعبنا الذي يتعرض لإبادة جماعية تتم على مرآى ومسمع من العالم”.

وأضافت الحركة أن “الشعب الفلسطيني سيبقى صامدا متمسكا بأرضه, والمقاومة ستبقى على عهدها في مواجهة هذا العدو المجرم الذي يسعى لتهجير الفلسطينيين وطمس قضيتهم الوطنية, وستبقى غزة عصية على الانكسار, حتى دحر الاحتلال عنها على طريق الحرية والعودة وتقرير المصير”.

ومنذ السابع أكتوبر 2023, يشن الاحتلال الصهيوني عدوانا مدمرا على قطاع غزة خلف أكثر من 38 ألف شهيد وأزيد من 89 ألف جريح وخلق كارثة إنسانية غير مسبوقة تسببت في نزوح أكثر من 85 بالمائة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1,9 مليون شخص.