حكم مباراة تونس المثيرة للجدل يخرج عن صمته …”كنت في جهنّم “

حكم مباراة تونس المثيرة للجدل يخرج عن صمته …”كنت في جهنّم “ - الجزائر

كشف حكم السّاحة الزّامبي المُثير للجدل جاني سيكازوي لصحيفة “ليكيب” الفرنسية ، حقيقة ما جرى له خلال إدارته لمباراة منتخبَي مالي وتونس ضمن إطار الجولة الأولى من دور المجموعات لِنهائيات كأس أمم إفريقيا 2022،

واوضح الحكم الزامبي عن سبب إقافه المقابلة قبل أنتهاء الوقت المحدد قائلا : “كان الطقس حارّا جدا والرّطوبة عالية بِنسبة 85%. قبيل انطلاق المباراة (حوالي الواحدة و45 دقيقة بعد الظهر) شربت كثيرا من المياه، ولكن كنت أشعر بِأنها لا تروي الظمآن! كلّ شيء كان لا يُطاق، حتى معدّات التحكيم (الصافرة والسمّاعة…) كانت ساخنة، وكنت أرغب في رميها!”.

وأضاف “أخبرني الأطبّاء أن حرارة جسمي كانت عالية جدا، وأنه كان بِإمكاني أن أدخل في غيبوبة. في حياتي، رأيت أناسا يُسافرون إلى الخارج ويعودون داخل تابوت. كنت على وشك العودة من الكاميرون إلى زامبيا ميّتا مثلهم. أعتقد أن الله طلب منّي إنهاء المباراة قبل الآوان. لقد أنقذني”.

وتابع الحكم : “بدأت أرتبك، وربما كنت أهذي (يتكلّم مثل المريض بلا وعي من شدّة الحمّى) ولا أُميّز بين الأصوات أو حتى سماعها جيّدا. أعتقد أن شخصا ما كان يُخاطبني ويقول: لقد أنهيت المباراة قبل الآوان. كان هذا موقفا غريبا جدا لم أمرّ به في حياتي”.

وصرح في الأخير : “إلى عائلتي وكلّ الشعب الزامبي، أقول لكم: أنتم محظوظون لأنّني أتحدّث إليكم الآن بِهذه الطريقة.أشكر الله. لقد وجّه إليّ بعض الناس اتّهامات خطيرة وتعليقات سلبية، أترك هذا الأمر للعدالة الإلهية”.

هذا وأكد الزامبي جاني سيكازوي أنه لم يعتزل نشاط التحكيم، وسيعود في أواخر شهر فيفري الحالي إلى الميادين، لإدارة إحدى مقابلات دور المجموعات لِمنافسة كأس “الكاف”.

اقرأ المزيد