حساني الشريف: الانتخابات الرئاسية المقبلة مرحلة هامة في تاريخ البلاد

حساني الشريف: الانتخابات الرئاسية المقبلة مرحلة هامة في تاريخ البلاد

بشار – أكد مرشح حركة مجتمع السلم لرئاسيات 7 سبتمبر القادم, السيد حساني شريف عبد العالي, يوم الجمعة من بشار, أن الانتخابات الرئاسية المقبلة تشكل مرحلة هامة في تاريخ البلاد, داعيا المواطنين إلى المشاركة الواسعة في هذا الاستحقاق.

وخلال تنشيطه لتجمع شعبي بدار الثقافة “المجاهد قاضي محمد المدعو بوبكر”, قال السيد حساني شريف أن المشاركة القوية للمواطنين في الانتخابات المقبلة ستسمح بتعزيز الوحدة الوطنية وتوفير قاعدة شعبية للرئيس المقبل مما يمكن البلاد من مواجهة التحديات واطماع الاعداء.

وأضاف أن برنامجه الانتخابي تحت عنوان “فرصة” هو أداة لبناء اقتصاد حر وقوي و ذو ابعاد اجتماعية يقوم على التوزيع العادل للثروة مع التكفل بمشاكل التنمية المحلية ولا سيما المناطق الحدودية كما هو الحال لولاية بشار.

واستطرد أن هذا البرنامج الانتخابي يهدف إلى جعل مختلف مناطق الوطن أداة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية, وذلك بفضل استغلال وتثمين ثرواتها المنجمية والفلاحية والسياحية مضيفا أن التنمية الجهوية تنطوي على الإصلاح الشامل لنظام الجماعات المحلية من خلال تعزيز الصلاحيات الإدارية والمالية لهذه الجماعات بالإضافة إلى تكريس استقلالية تسييرها.

كما أشار السيد حساني شريف إلى أن برنامجه الانتخابي يؤكد على ضرورة تعزيز التعامل بالصيرفة الإسلامية للمساهمة في تمويل المشاريع خاصة تلك المخصصة للشباب والنساء.

وفي الشأن الاجتماعي, ألح مرشح حركة مجتمع السلم , أنه لن يتخلى, في حال انتخابه رئيسا للجمهورية, عن البعد الاجتماعي للدولة, فيما سيعمل على مراجعة سياسة الدعم لضمان تكفل أحسن بالفئات الهشة والمحتاجة, حيث تضمنت تعهداته ال62 — مثلما قال– “تخليص البلاد من البيروقراطية و الفساد و مراجعة المنظومة القانونية و التقسيم الاداري والاستثمار في المورد البشري وكذا استغلال الثروات الكبيرة التي تحوزها ولايات الوطن”.

وقال إن الانتخابات الرئاسية المقبلة تأتي في وضع لم يعد فيه العالم عالم أيديولوجيات بل عالم مصالح اقتصادية ومالية مما يدعو الى ضرورة تعزيز دبلوماسيتنا حتى تتمكن من الدفاع عن مصالح بلادنا. ودعا المواطنين إلى “تحقيق نسبة مرتفعة في عملية التصويت وإعطاء شرعية حقيقية لهذه العملية الديمقراطية”.