حرائق: المدير العام للغابات يتنقل الى ولاية تيزي وزو

حرائق: المدير العام للغابات يتنقل الى ولاية تيزي وزو

تيزي وزو – تنقل المدير العام للغابات, جمال طواهرية, صبيحة اليوم الأحد إلى ولاية تيزي وزو, للوقوف على سير عمليات اخماد الحرائق بمدينة الأربعاء نايث ايراثن, حسبما أشار إليه بيان لمحافظة الغابات بولاية تيزي وزو.

وتنقل السيد طواهرية خصيصا لقرى الأربعاء نايث ايراثن التي اندلعت بها حرائق يومي 9 و 10 أغسطس, حسبما أوضحه نفس البيان الذي أكد على ارسال دعم للولاية, مكون من شاحنات مكافحة حرائق الغابات قادمة من ولاياتي البويرة وبومرداس.

من جهته, تنقل مساء السبت المدير العام للحماية المدنية, العقيد بوعلام بوغلاف إلى ولاية تيزي وزو للوقوف على سير عمليات التدخل لإخماد حرائق الغابات التي اندلعت نهاية الأسبوع الماضي بالولاية, حسبما جاء في بيان المديرية العامة للحماية المدنية.

ووقف المدير العام على سير عمليات التدخل لإخماد حرائق الغابات بكل من آيت فراح وإمربطن وعزوزة, ببلدية الأربعاء نايث ايراثن, على بعد ثلاثين كيلومترا من وسط شرق ولاية تيزي وزو.

وقد أسدى العقيد بوغلاف “تعليمات للمدير المكلف بتنظيم العمليات و تنسيقها بتدعيم الفرق المتدخلة جوا وبرا بوسائل بشرية ومادية إضافية وإعطاء دائما الأولوية لحماية الأشخاص والمجمعات السكنية”.

للإشارة, اندلعت عدة حرائق يومي الجمعة و السبت بوسط شرق مدينة تيزي وزو, خصوصا ببلديات أيت محمود والأربعاء نايث إيراثن.

وقد تم حشد الوسائل المادية والبشرية من طرف الحماية المدنية وقطاع الغابات والجماعات المحلية, الى جانب الهلال الأحمر الجزائري وعدد من المواطنين لاخماد هذه الحرائق.

وقد أعلنت الحماية المدنية, أمس السبت, في بيان لها أن حريق تاخوخت بأيت محمود وحريق واد عيسي في مدينة تيزي وزو قد تم إخمادهما, وهذا حسب تقييم لعمليات مكافحة حرائق الغابات الى غاية الساعة 19:30.

و كان من بين الوسائل المجندة خلال هذه العمليات, تلك الخاصة بالوحدات الثانوية وبالوحدة الرئيسية لمدينة تيزي وزو والرتل المتنقل لمكافحة حرائق الغابات.

و قد تم تعزيز هذه الوسائل بست (6) طائرات قاذفة للمياه AT 802 وطائرة BE 200, بالإضافة إلى تجنيد الأرتال المتنقلة للوحدة الوطنية للتدريب والتدخل بالحميز (الجزائر العاصمة) و تلك التابعة لولاية البيض اللتين كانتا متواجدتين بولاية البويرة بالاضافة إلى وحدة ولاية النعامة التي كانت تتواجد بتيزي وزو الى جانب المفرزة الجهوية لولاية البليدة.

اقرأ المزيد