جبهة القوى الاشتراكية تندد بحزم بالموقف اللامسؤول والمشين لفرنسا الداعم للمخطط المغربي بشأن الصحراء الغربية

 الجزائر – نددت جبهة القوى الاشتراكية, اليوم الثلاثاء, بحزم بالموقف اللامسؤول و المشين لفرنسا الداعم للمخطط المغربي “الحكم الذاتي” للصحراء الغربية, معتبرة أن قرار الجزائر بسحب سفيرها في باريس بأثر فوري نابع عن التقاليد الديبلوماسية الجزائرية الراسخة في ما يخص تمسكها منذ الاستقلال بحق الشعوب الأساسي و غير القابل للتصرف في تقرير المصير.

و أكد الحزب في بيان له, أمضاه الأمين الوطني الأول, أنه “يندد بحزم بالموقف اللامسؤول و المشين لفرنسا الرسمية الذي يترجم منطقا نيوكولونياليا يتمثل في جعل المخزن كحصان طروادة لإنجاح مخططاتها الإمبريالية في إفريقيا”.

و أضاف البيان أن القرار السيادي والمسؤول الذي اتخذته الجزائر بسحبها لسفيرها بباريس على خلفية اعتراف فرنسا بالمخطط المغربي للحكم الذاتي, “نابع عن التقاليد الديبلوماسية الجزائرية الراسخة في ما يخص تمسكها منذ الاستقلال بحق الشعوب الأساسي و غير القابل للتصرف في تقرير المصير”.

و أشار الحزب إلى أنه “من خلال تواطئها مع النظام المغربي في ما يخص الملف الصحراوي, فإن فرنسا لا تنتهك فقط القانون الدولي و لوائح الأمم المتحدة, بل هي شريك في معاناة الشعب الصحراوي الذي تنكر له الحق في التصرف في شؤونه”.