جامعة الجزائر 3 تتعزز بمجموعة من التخصصات المبتكرة بداية من السنة الجامعية المقبلة

جامعة الجزائر 3 تتعزز بمجموعة من التخصصات المبتكرة بداية من السنة الجامعية المقبلة

الجزائر – تتعزز جامعة الجزائر 3, بداية من السنة الجامعية 2024/ 2025, بمجموعة من “التخصصات المبتكرة”, حسبما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان لذات الجامعة.

وأوضح المصدر ذاته, أن “جامعة الجزائر 3 خطت خطوة جريئة نحو تعزيز مكانتها ضمن خارطة التكوين الوطنية بإطلاقها مجموعة من التخصصات المبتكرة, منها المزدوجة الشهادة والمزدوجة الكفاءة ابتداء من السنة الجامعية الجديدة”.

وأبرز البيان أن هذه الخطوة تأتي في “إطار سعي الجامعة الدائم لتلبية احتياجات سوق العمل المتجددة وتزويد الطلبة بالمهارات اللازمة لمواجهة تحديات المستقبل”, مشيرا الى أن هذه التخصصات تشمل “مجموعة واسعة من المجالات التي تجمع بين الجانب النظري والتطبيقي”.

وبخصوص التخصصات “مزدوجة الشهادة”, أوضح نفس المصدر أن الجامعة تعرض تخصص نمذجة رياضية والمساعدة على اتخاذ القرار+ اقتصاد كمي, واقتصاد رقمي + إعلام, وكذا اتصال + علاقات دولية,  إلى جانب إعلام + تدريب رياضي تنافسي.

أما بشأن التخصصات “مزدوجة الكفاءة” فتوفر جامعة الجزائر 3 اقتصاد كمي وإعلام آلي, إلى جانب اقتصاد وعلاقات دولية.

وأوضح البيان أن إطلاق هذه التخصصات المبتكرة “يعكس رؤية الجامعة في تطوير نظام تعليمي عالي الجودة يواكب التطورات العالمية”.

وفي هذا الشأن أكد مدير جامعة الجزائر3, خالد رواسكي, أن هذه الخطوة هي “جزء من استراتيجية شاملة لتطوير التعليم العالي”, مبرزا أن الجامعة “ستواصل العمل على تطوير برامجها وتحديثها بشكل مستمر لتلبية احتياجات سوق العمل المتجددة”, وفقا للبيان ذاته.