توقيف 5 أشخاص متورطين في جناية تكوين جمعية أشرار وارتكاب جرم السرقة بتيبازة

توقيف 5 أشخاص متورطين في جناية تكوين جمعية أشرار وارتكاب جرم السرقة بتيبازة

الجزائر – تمكنت مصالح الدرك الوطني بتيبازة من تفكيك شبكة إجرامية مكونة من خمسة أشخاص امتهنوا جرم السرقة، حسبما أفاد به يوم الثلاثاء، بيان عن ذات المصالح.

وأوضح نفس المصدر، أنه “في إطار مكافحة الظواهر الإجرامية وحماية المواطنين وممتلكاتهم، تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بفوكة من تفكيك شبكة إجرامية تمتهن السرقة”.

وتعود حيثيات القضية إلى “تعرض أحد المواطنين إلى اعتداء بالأسلحة البيضاء من طرف أشخاص ملثمين داخل مسكنه الواقع ببلدية فوكة، أين تم سرقة سيارته ومبلغ مالي معتبر، وعلى إثر بلاغ بالواقعة تم فتح تحقيق في القضية حيث أسفرت التحقيقات وفي وقت قياسي إلى توقيف جميع أفراد العصابة المتكونة من خمسة أشخاص”.

كما تم “استرجاع جميع المسروقات المتمثلة في مركبة ومبلغ مالي من العملة الوطنية بقيمة 315 مليون سنتيم ومبلغ مالي من العملة الأجنبية قدر بـ 540 أورو، كما تم حجز أقنعة وقفازات استعملت في الجريمة بالإضافة إلى حجز 42 قرص مهلوس و08 شماريخ (ألعاب نارية)”.

وقامت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بفوكة بفتح تحقيق في القضية من أجل جناية “تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجناية، السرقة المقترنة بظرف التعدد التسلق والعنف والتهديد بإستعماله”، فيما سيتم تقديم الجناة أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا فور الإنتهاء من التحقيق، وفقا لذات المصدر.

اقرأ المزيد