توقيع اتفاقية اطار بين الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي و الديوان الوطني للأشغال التربوية والتمهين

توقيع اتفاقية اطار بين الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي و الديوان الوطني للأشغال التربوية والتمهين

الجزائر – وقع الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي و الديوان الوطني للأشغال التربوية و التمهين اتفاقية اطار للشراكة تهدف الى تامين النشاطات و الممتلكات الفلاحية للديوان, حسبما افاد به بيان للديوان اليوم الثلاثاء.

و اوضح ذات المصدر, ان هذه الاتفاقية التي وقعها بالأحرف الاولى امس الاثنين كل من المدير العام للصندوق الوطني للتعاون الفلاحي, شريف بن حبيلس, و المدير العام للديوان الوطني للأشغال التربوية و التمهين, عبد الغاني عميار, على مستوى مقر الصندوق, تحدد شروط و كيفيات التامين التي سيضمنها الصندوق و شبكته من اجل تغطية نشاطات الديوان الوطني للأشغال التربوية و التمهين عبر ولايات الوطن, مشيرا الى انه سيتم توقيع اتفاقيات تأمين خاصة بين الصناديق الجهوية للتعاون الفلاحي و الديوان لكل موقع انتاج.

و اضاف البيان ذاته, ان الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي يلتزم بتغطية مجموع الاخطار المتعلقة بنشاطات الديوان الوطني للأشغال التربوية و التمهين بشروط تفضيلية, و تقديم خبرته من اجل المرافقة التقنية للمؤمن, و تقييم و تحيين الممتلكات الفلاحية, الى جانب وقاية و حماية الممتلكات موضوع التامين, كما سيتم تحرير عقود التامين في ظرف شهر.

  من جانبه يلتزم الديوان الوطني للأشغال التربوية و التمهين, باكتتاب عقود  تامين عن نشاطاته و ممتلكاته الفلاحية و تقديم جميع المعلومات الضرورية لتحرير عقود التامين, حسبما جاء في الوثيقة.

و تابع بيان الصندوق, ان هذه الاتفاقية تعد فاتحة “لتحالف استراتيجي” يهدف الى تحسين الأداءات التقنية في تسيير التأمينات الفلاحية, مشيرا الى ان الديوان الوطني للأشغال التربوية و التمهين يسعى الى الرفع من عدد عمال مؤسسات اعادة التربية في الورشات الفلاحية و الانتاج الداخلي, عبر توفير التكوين المناسب.

و خلص المصدر في الاخير الى التأكيد, بان الديوان الوطني للأشغال التربوية و التمهين, المؤسسة العمومية ذات الطابع الصناعي و التجاري, تحت وصاية وزارة العدل, يتوفر على ازيد من 6000 هكتار من الورشات الفلاحية, و شتى ورشات الانتاج, كما يسعى الديوان ايضا الى فتح 40 ورشة جديدة في افاق 2029 و انشاء 10 وحدات لتربية الدواجن مختصة في انتاج البيض.