توقيع اتفاقية إطار للتعاون بين السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته و المدرسة الوطنية للإدارة

توقيع اتفاقية إطار للتعاون بين السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته و المدرسة الوطنية للإدارة

الجزائر – تم اليوم الخميس بالجزائر العاصمة, توقيع اتفاقية إطار للتعاون بين السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته و المدرسة الوطنية للإدارة “مولاي أحمد مدغري”, حسب ما أورده بيان للسلطة.

وأوضح البيان أنه “في إطار تعزيز التنسيق المؤسساتي والتعاون الثنائي في مجال الوقاية من الفساد ومكافحته, تم اليوم الخميس, توقيع اتفاقية إطار للتعاون بين السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته, ممثلة في رئيستها السيدة سليمة مسراتي, والمدرسة الوطنية للإدارة (مولاي أحمد مدغري) ممثلة في المدير العام, السيد عبد المليك مزهودة, وذلك بمقر المدرسة”.

وتهدف هذه الاتفاقية –يضيف ذات المصدر– إلى “وضع إطار يحكم آليات وقواعد التعاون الثنائي, التي ترتكز على برامج مشتركة بين الطرفين ومخططات عمل سنوية في مجالات التكوين والبحث التي من شأنها الارتقاء بتدابير وآليات تعزيز الشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته في الإدارة العمومية, وفقا لما ينص عليه التشريع والتنظيم الساري المعمول في هذا الشأن”.

كما تهدف ذات الاتفاقية للعمل على “إدراج مفاهيم وآليات مكافحة الفساد والوقاية منه في البرامج التعليمية لفائدة طلبة المدرسة الوطنية للإدارة”, وفقا لنفس البيان.