تنصيب بن شهيدة عز الدين رئيس جديد لمجلس قضاء بلعباس

تنصيب بن شهيدة عز الدين رئيس جديد لمجلس قضاء بلعباس - الجزائر

أشرف على مراسم تعيينه الرئيس الأول للمحكمة العليا

أشرف الرئيس الأول للمحكمة العليا طبي عبد الرشيد اليوم الأحد بسيدي بلعباس على مراسم تنصيب الرئيس الجديد لمجلس قضاء سيدي بلعباس السيد بن شهيدة عز الدين خلفا لبن دلاع أحمد الذي استدعي لمهام أخرى وأبرز الرئيس الأول للمحكمة العليا خلال مراسم التنصيب التي جرت بمقر مجلس قضاء سيدي بلعباس بحضور السلطات المحلية المدنية والعسكرية للولاية أن هذا التعيين الجديد “يندرج في إطار الحركة التي أقرها رئيس الدولة من أجل التحسين المستمر للعمل القضائي وتطوير وسائله وأساليبه و رفع مستوى التكليف في درجة المسؤولية للكفاءات القضائية التي تسند لها مهام نوعية”.

وأشار ممثل وزير العدل حافظ الأختام أن “هذا المسؤول الجديد ابن المدرسة الجزائرية ومن الإطارات الكفء التي يعول عليها في إضفاء ديناميكية جديدة ونفس أقوى لإنجاز الواجبات المطلوبة كما ونوعا” مضيفا أن “الرئيس الجديد لمجلس قضاء سيدي بلعباس سبق له وتقلد عدة مناصب نوعية في سلك القضاء .

وأظهر الكثير من الكفاءة والجدية في تأدية مهامه”. وذكر ذات المتحدث أن “جميع إطارات سلك القضاء على قدر عال من الوعي بحجم الأعباء ونوعية المهام المنوطة بهم لاسيما خلال هذه المرحلة المفصلية الهامة التي تمر بها البلاد ” مشيرا إلى أن “محاربة الفساد بمختلف درجاته وأشكاله واستعادة الأموال المنهوبة ودعم نظام النزاهة الوطني من بين الأولويات الملحة ومن بين المهام التي يتعين النجاح في معالجتها لاستئناف عملية التنمية وتحقيق الازدهار للشعب الجزائري”.

وذكر ذات المسؤول أن “قطاع العدالة يحرص على جعل القضاء قضاء مواطنة بكل المعاني والأبعاد وقضاء عصري يعمل بمقاييس المرونة والجودة والسهولة والمردودية والقرب من الناس والتواصل والتكامل الإيجابي مع باقي مؤسسات الدولة لمسايرة الحركية المستمرة والمتعددة الصور التي تمر بها البلاد .