تنس/بطولة إفريقيا (أقل من 16 سنة): ”الجزائر، إحدى البلدان الرائدة في الرياضة والتنس الإفريقي”

تنس/بطولة إفريقيا (أقل من 16 سنة): ''الجزائر، إحدى البلدان الرائدة في الرياضة والتنس الإفريقي''

الجزائر- اعتبر المناجير العام للكونفيدرالية الإفريقية للتنس، التونسي هشام رياني أن الجزائر ستستضيف البطولة الإفريقية لفئة أقل من 16 سنة (25-29 أبريل) في أحسن الظروف حيث ستكون في قمة الجاهزية قبل انطلاق المنافسة.

و صرح هشام رياني ل /وأج: ”الكونفيدرالية الإفريقية مقتنعة بنجاح الموعد القاري خاصة وأن التنظيم يتعلق بالجزائر, إحدى البلدان الرائدة في الرياضة والتنس الإفريقي والمتعودة على تنظيم أكبر المواعيد القارية والدولية”.

قبل أن يضيف: ”لقد استضافت الجزائر سابقا العديد من المواعيد المتعلقة بالتنس والتي عرفت نجاحا كبيرا بفضل خبرة اللجان المنظمة والاتحادية الجزائرية للتنس”.

و حسب نفس المصدر, فإن الطبعة ال45 من الموعد القاري, ستعرف مشاركة أفضل اللاعبين واللاعبات للفئة في القارة السمراء.


اقرأ أيضا :


و استطرد المناجير العام قائلا: ”هذه الطبعة من البطولة الإفريقية تعتبر من الأحداث الكبرى للتنس القاري والذي سيجمع أفضل 32 رياضيا و32 رياضية  للفئة بميادين باش جراح للتنس”.

قبل أن يختتم: ”أتمنى أن لا تتوقف الجزائر عن تنظيم المواعيد الكبرى للتنس الإفريقي هذه السنة وخلال السنوات القادمة”.

و يشارك في موعد باش جراح 64 لاعبا من بينهم 32 لاعبة يمثلون 19 بلدا و يتعلق الأمر ب: الجزائر, تونس, مصر, ليبيا, المغرب, الكاميرون, كينيا, بوروندي, نيجيريا, زمبابوي, غانا, الطوغو, الموزمبيق, البنين, أنغولا, رواندا, جزر موريس و مدغشقر.

و ستشارك الجزائر بـ12 لاعبا من بينهم 6 لاعبات.

و أسند تنظيم هذا الموعد القاري للاتحادية الجزائرية للتنس بالتنسيق مع الكونفيدرالية الإفريقية للتنس و الاتحاد الدولي للعبة.

اقرأ المزيد