تركيا: مجزرة “شارع الرشيد” دليل على أن الإحتلال الصهيوني يهدف إلى تدمير متعمد وجماعي للشعب الفلسطيني

أنقرة – قالت تركيا أن إستهداف الكيان الصهيوني للمدنيين الفلسطينيين في طوابير المساعدات دليل على أنه يهدف إلى “تدمير متعمد وجماعي للشعب الفلسطيني”، حسب وكالة أنباء “الأناضول” التركية.

و قالت وزارة الخارجية التركية, في بيان لها أمس الخميس, بأن الاحتلال الصهيوني “أضاف جريمة جديدة إلى جرائمه ضد الإنسانية بقتل الفلسطينيين أثناء انتظارهم المساعدات في دوار النابلسي بمدينة غزة”, لافتة إلى أن ما حدث “دليل على أنها تهدف إلى تدمير متعمد وجماعي للشعب الفلسطيني”.

و شددت الخارجية التركية على ضرورة إنهاء الاحتلال الصهيوني فورا للعمليات العسكرية في غزة, مستطردة بالقول إن الكيان الصهيوني “لا يتمتع بالحس السليم والضمير لاتخاذ هذا القرار”.

و شددت وزارة الخارجية التركية على أنه “على العالم أجمع أن يرى الظلم في غزة الذي سيتحول إلى كارثة لها تداعيات عالمية تتجاوز المنطقة”, داعية جميع الجهات التي لها تأثير على الكيان الصهيوني إلى الضغط لوقف الأعمال الوحشية في غزة.

و جدير بالذكر أن السلطات الصحية في غزة قالت, أمس الخميس, إن حصيلة مجزرة شارع الرشيد غرب غزة, ارتفعت إلى 112 شهيدا و760 إصابة, لافتة إلى أن الطواقم الطبية تتعامل مع عدد من الحالات الخطيرة بإمكانيات محدودة.

اقرأ المزيد