تخصيص 24 سوقا جواريا لبيع المستلزمات المدرسية عبر 7 ولايات بشرق البلاد

تخصيص 24 سوقا جواريا لبيع المستلزمات المدرسية عبر 7 ولايات بشرق البلاد

باتنة – تم تخصيص 24 سوقا جواريا لبيع المستلزمات المدرسية عبر 7 ولايات بشرق البلاد إلى جانب الولاية المنتدبة بريكة, حسبما أكده اليوم الثلاثاء المدير الجهوي للتجارة ناحية باتنة, محمد سردون.

وأوضح ذات المصدر خلال إعطائه إشارة الافتتاح الرسمي لهذه الفضاءات التجارية رفقة والي باتنة محمد بن مالك رمزيا من قاعة المعارض أسحار بوسط مدينة باتنة أنه “إلى جانب المستلزمات المدرسية, تتضمن المعروضات كل ما يتعلق بالدخول المدرسي بما في ذلك الألبسة والأحذية”.

وأشار ذات المتحدث بالمناسبة إلى تسجيل ارتفاع في عدد هذه الفضاءات عبر ناحية باتنة بإجمالي 221 متعامل اقتصادي مقابل 14 سوقا جواريا في سنة 2023 بمشاركة 200 عارض بين منتج ومستورد وبائع جملة.

وأكد والي باتنة بالمناسبة أن المبادرة التي تم تنظيمها من طرف المديرية الجهوية للتجارة بالتنسيق مع غرفة الصناعة والتجارة الأوراس محليا ستستمر إلى غاية الدخول المدرسي المقبل (2024ـ2025), حيث تم فتح 8 أسواق جوارية عبر الولاية بما في ذلك الولاية المنتدبة بريكة.

و لاقت المبادرة التي تنوعت معروضاتها إقبالا ملفتا للمواطنين منذ الساعات الأولى من افتتاحها لاسيما و أن الأسعار مخفضة مما استحسنه الزوار.