تحذير من التداعيات الخطيرة للإعتداء الصهيوني على الحرم الإبراهيمي

 

رام الله- حذر قاضي قضاة فلسطين, مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية, محمود الهباش, من تداعيات جريمة الإحتلال التي نفذها, يوم الخميس, بحق الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن الهباش, في بيان صحفي, أن هذه الجريمة يجب ألا تمر مرور الكرام, داعيا العقلاء في المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري ولجم الاحتلال الذي يمارس الإجرام والقتل والتدمير بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته في كافة أنحاء الوطن, بغزة والضفة الغربية والقدس على حد سواء.

وأكد الهباش أن الاحتلال يعمل جاهدا لفرض وقائع تهويدية جديدة على الأرض بالذات في الحرم القدسي والحرم الإبراهيمي الشريفين, مستغلا انشغال العالم والفلسطينيين بحرب الإبادة التي ينفذها بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

واعتبر المصدر هذه الجريمة اعتداء على كل مسلم على وجه الأرض واعتداء على عقيدة المسلمين, محذرا من أن الاحتلال يسعى بكل الطرق والوسائل لإشعال فتيل الحرب الدينية التي سيدفع ثمنها العالم أجمع, حيث “لن يقبل المسلمون في كافة أنحاء الأرض بأن تهان مساجدهم وأن يعتدى على مقدساتهم”.

ودعا قاضي قضاة فلسطين أبناء مدينة الخليل خاصة وعموم مدن الضفة الغربية إلى التوجه إلى الحرم الإبراهيمي الشريف واعماره والرباط فيه للتأكيد على إسلاميته وفلسطينيته لإفشال مخططات الاحتلال القديمة الجديدة لتهويده وإفراغ المسلمين منه, سواء من خلال المجازر كما حدث قبل أكثر من 30 عاما أو من خلال الحواجز

والحصار المطبق المفروض على الحرم الإبراهيمي والبلدة القديمة للخليل, أو من خلال خلق وقائع على الأرض لتغيير ملامح الحرم وفرض واقع تهويدي كاذب ومزيف فيه.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني أقدمت, في وقت سابق من نهار اليوم, على تسقيف صحن الحرم الإبراهيمي الشريف, في انتهاك للمكان المقدس ومحاولة لتهويده وتغيير معالمه.