تتويج فائزين اثنين في مسابقة للغة الإنجليزية بالجزائر العاصمة

الجزائر – تم, اليوم الاثنين, بالجزائر العاصمة تتويج متنافسين اثنين من تيزي وزو و بشار بلقب أفضل مهجئ باللغة الإنجليزية في الطبعة الثالثة لمسابقة التهجئة بالإنجليزية (سبيلنغ بي).   

 وتوج ريان حجار (12 عاما) من تيزي وزو  في منافسة فئة الصغار (من 9 الى 15 سنة) و قد إجتاز المنافسة على مستوى الركن (كورنر) الأمريكي بالجزائر العاصمة, فيما فاز مروان محمدي (22 سنة) من بشار ضمن  فئة الكبار (من 16 الى 25 سنة),  في نهائيات هذه المسابقة الوطنية التي جمعت 20 متنافسا في الفئتين, قدموا من مختلف الولايات لإبراز مواهبهم في التهجئة باللغة الإنجليزية.

وقالت نسرين ختو, منظمة هذه المسابقة, التي تمولها سفارة الولايات المتحدة الأمريكية ومدرسة “برليتز” بالجزائر, أن قائمة تشمل 20 متنافسا في النهائيات قد تأهلوا في المسابقات الجهوية التي جرت وقائعها خلال شهر أبريل الماضي في كل الجزائر العاصمة, وهران, قسنطينة, بشار ورقلة, حيث توجد فضاءات ثقافية و فضاء الركن الأمريكي (أميركن كورنرز), وذلك بمشاركة “ازيد من 400 متنافس”.

وأوضحت ذات المتحدثة, أن هؤلاء المتسابقين العشرين “قدموا مستويات عالية وبارعة في مجال تهجئة الكلمات بالإنجليزية”, مضيفة أن “مستوى الانجليزية في الجزائر في تطور مستمر, في شتى المجالات و التخصصات”.

وبالمناسبة, أعربت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر, السيدة إليزابيت مور أوبين, التي حضرت فعاليات هذه المنافسة النهائية, عن سعادتها بالمشاركة في توزيع جوائز الطبعة الثالثة من المسابقة, مشيرة الى أن تعليم اللغة الإنجليزية يمثل أحد محاور التعاون بين البلدين.

وقد تم — تضيف نفس الدبلوماسية– وضع العديد من البرامج بين الطرفين حيث يوجد برنامج مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالجزائر حول تدريس اللغة الإنجليزية في الجامعات الجزائرية وكذلك برنامج آخر لتدريس وتعزيز معارف إطارات وموظفين وغيرهم.

كما أبرزت ذات المتحدثة أن هذه المسابقة “تصب في إطار جهود السفارة الأمريكية بالجزائر لتعزيز تدريس و تعلم اللغة الإنجليزية و مناهجها وكذا تعزيز التقارب بين الشعبين الأمريكي والجزائري” .

وتهدف مسابقة التهجئة بالإنجليزية إلى الرفع من مستوى هذه اللغة لدى المشاركين, وتعتبر التهجئة ثقافة شائعة في المدارس الأمريكية حيث تحضى مسابقة التهجئة السنوية التي تبث على التلفاز بنسبة مشاهدة عالية في الولايات المتحدة.