بوغالي يستقبل سفير دولة الكويت لدى الجزائر

بوغالي يستقبل سفير دولة الكويت لدى الجزائر

الجزائر – استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني، السيد ابراهيم بوغالي، يوم الثلاثاء بمقر المجلس، سفير دولة الكويت لدى الجزائر، السيد محمد الشبو، الذي أدى له زيارة وداع إثر انتهاء مهامه بالجزائر، حسب ما أورده بيان لذات الهيئة التشريعية.

وأوضح المصدر ذاته أن اللقاء شكل “فرصة للتنويه بالعلاقات الأخوية المميزة، التي تجمع البلدين الشقيقين والتي لطالما اتسمت بالتعاون المشترك والاحترام المتبادل”.

وفي هذا الإطار، ثمن السيد بوغالي “الديناميكية الإيجابية” التي أضفتها زيارة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون إلى الكويت عام 2022 على العلاقات الثنائية بين البلدين.

وفي السياق ذاته، عبر رئيس المجلس الشعبي الوطني عن “امتنانه” لدعم دولة الكويت ترشح الجزائر للعضوية غير الدائمة بمجلس الأمن الدولي خلال فترة 2024-2025 ، مشيدا أيضا بانضمام دولة الكويت لمجلس حقوق الإنسان للفترة 2024-2026, بعد انتخابها من طرف الجمعية العامة لهيئة الأمم المتحدة.

على صعيد آخر — يتابع البيان — نوه السيد بوغالي بالمواقف المشتركة بين الجزائر والكويت تجاه القضايا العادلة في العالم، حيث أكد “التزام الجزائر بمواصلة الدفاع عنها، وعلى رأسها القضيتان الفلسطينية والصحراوية”.

وتأكيدا منه على أهمية التعاون البرلماني، شدد رئيس المجلس الشعبي الوطني على أن تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة “الجزائر-الكويت”، التي تشكل “إحدى الآليات التي بإمكانها تطوير التعاون بين برلماني البلدين”، معربا عن أمله في أن “تؤسس لمرحلة نوعية في هذا الاتجاه”، يضيف نفس المصدر.

من جهته، “قدم السفير الكويتي تهانيه للجزائر حكومة وشعبا على نجاح الانتخابات الرئاسية، كما أثنى على إعادة انتخاب، السيد عبد المجيد تبون، لعهدة رئاسية ثانية، متمنيا للجزائر مزيدا من التقدم والنمو”.

وفي الأخير، أعرب سفير دولة الكويت عن “شكره للسلطات الجزائرية على ما لقيه من دعم وتعاون خلال فترة تمثيله لبلاده في الجزائر”.

للإشارة، حضر اللقاء كل من السيدين منذر بودن، نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني المكلف بالعلاقات الخارجية ورئيس المجموعة البرلمانية للصداقة “الجزائر-الكويت”، السيد زكريا بلخير.

اقرأ المزيد