بطولة شمال إفريقيا لألعاب القوى لأقل من 20 سنة: الجزائر تحصد ثماني ميداليات منها خمس ذهبيات

بطولة شمال إفريقيا لألعاب القوى لأقل من 20 سنة: الجزائر تحصد ثماني ميداليات منها خمس ذهبيات

عين الدراهم (تونس) – حصد المنتخب الجزائري لألعاب القوى (ذكور وإناث), ثماني ميداليات جديدة ,منها خمس ذهبيات خلال اليوم الثاني  لبطولة شمال افريقيا لأقل من 20 سنة  الجارية بعين الدراهم (تونس).

وعادت ميداليات المعدن النفيس, ليعقوب عبد المطلب في رمي القرص, بوحداد زياد في سباق 400 حواجز, بوتاقية محمد ذهبية سباق 3000 متر /مستوية, عشيش كريمة في سباق 3000 متر مستوية.

كما تعزز حصاد النخبة الوطنية بميداليتين فضيتين ,أحرزهما كل من ايوب قلاتي في رمي القرص و هيثم بن اولاي في رمي الرمح, فيما اكتفى مواطنهم ياسر رداوية ببرونزية سباق 000. 10 م – مشي الذى حقق بالمناسبة الحد الادنى للمشاركة في بطولة العالم للفئة المقررة في بليما (البيرو) بتوقيت ب43د 35ثا و37 ج.م .

وبالإضافة الى الذهبية, حقق يعقوب عبد المطلب رقما قياسيا وطنيا جديدا في رمي القرص برمية قدرها 54,16م علما ان البطل الجزائري احرز ميدالية فضية امس الجمعة في رمي الجلة. 

وحصد المنتخب الجزائر مؤقتا ما مجموعه 19 ميدالية, عقب يومين من المنافسة: 10ذهبيات, 7 فضيات وبرونزيتين .

وكانت الميداليات الذهبية الاولى من انجاز, نسرين عابد (1500متر), يونس ختال (المطرقة), منيل بن عباس (100متر) , محمد العياشي (الوثب العالي), لؤي عمراوي ( الوثب العالي).

كما حصل ممثلو الجزائر, على خمس ميداليات فضية, لكل من اوناجلة عامر (1500 متر), يعقوب عبد المطلب (رمي الجلة), هيتم عرفات (رمي الرمح), شمياء عودية  (رمي الجلة), نريمان دفنون (100متر), فيما اكتفى محمد بوتاقتة بالميدالية البرونزية في سباق 1500متر.

وتختتم المنافسة غدا الاحد بإجراء مسابقات اليوم الاخير المدرجة في برنامج البطولة.

اقرأ المزيد