بشار: أمطار غزيرة تتسبب في حدوث بعض الفيضانات

بشار: أمطار غزيرة تتسبب في حدوث بعض الفيضانات

 بشار – تسببت الأمطار الغزيرة التي لا زالت تتهاطل على منطقة بشار منذ ظهيرة أمس السبت في حدوث بعض الفيضانات عبر هذه الولاية من الجنوب الغربي للوطن, حسبما أفادت به اليوم الأحد مصالح الولاية.

وفي هذا الصدد فقد تدخلت وحدات الحماية المدنية مدعومة بأفراد الأمن الولائي و الدرك الوطني و مواطنين في العديد من الأماكن و المواقع المتضررة جراء سوء الأحوال الجوية ببلديات بشار وتاغيت والعبادلة ولحمر والقنادسة , كما ذكرت مديرية الحماية المدنية.

وتأثرت شبكات الطرقات الوطنية سيما منها الطريق الوطني رقم 6 الذي يصل الجنوب الغربي بالشمال الغربي و الطريق الوطني رقم 110 بين بشار و تاغيت و ذلك نتيجة فيضانات الأودية, كما أشير إليه.

وقدرت التساقطات المطرية اليوم الأحد بأكثر من 60 ملم عبر المنطقة, مما ضاعف عدد التدخلات لوحدات الحماية المدنية لامتصاص المياه باستخدام المضخات الآلية.

و جرى التكفل بعائلة متضررة من الفيضانات مكونة من أب وبناته الثلاثة وذلك على مستوى مستشفى “الأم والطفل” محمد بوضياف والمؤسسة العمومية الاستشفائية ترابي بوجمعة ببشار.

و قد حظيت هذه العائلة بزيارة السلطات المحلية للاطمئنان على الحالة الصحية لأفرادها بعد إنقاذهم و إجلائهم من طرف عناصر الحماية المدنية.

وأشار العديد من مواطني بشار أن المنطقة لم تشهد هطول مثل هذه الموجة من الأمطار الغزيرة منذ أكتوبر 2008 , وأكدوا أنها مفيدة أيضا للمنطقة التي تعاني من ظاهرة الجفاف منذ سنوات عديدة.

اقرأ المزيد