برلماني يدعو للمصادقة على تخرج الأطباء المقيمين دون اختبار

برلماني يدعو للمصادقة على تخرج الأطباء المقيمين دون اختبار - الجزائر

دعا النائب في المجلس الشعبي الوطني أحمد صادوق، الوزير الأول عبد العزيز جراد للنظر في وضعية أزيد من 1000 طبيب مقيم وصيدلي مقيم معنيين بالامتحان الاستدراكي.

وأوضح صادوق في مراسلته التي تحوز “سبق برس” نسخة منها بأن الأطباء والصيادلة المقيمين أنهوا تكوينهم في مختلف التخصصات والمعنيون بالانتظار على المصادقة النهائية على تخصصهم والتخرج، خاصة وأن مختلف المؤسسات والمراكز الاستشفائية للوطن في أمس الحاجة إليهم للمساهمة والتجنيد من أجل مكافحة فيروس كورونا كوفيد-19 ومؤازرة زملائهم وتدعيم الطاقم الطبي.

وطالب النائب عن حركة مجتمع السلم الوزير الأول باستثناء 1000 طبيب وصيدلي مقيم في ظل الظروف الحالية من عدم المشاركة في إمتحان الدراسات الطبية المتخصصة ( DEMS) والذي يعد امتحان رمزيا وشكليا فقط ولم يعد معمولا به في جل دول العالم.

وأضاف المتحدث:” كما أن هذا الإمتحان لا يؤثر لا على شفافية التكوين ولا على كفاءة أي طبيب مختص في أي تخصص حيث أن من اجتاز امتحان نهاية التخصص( DEMS) في دورته الأولى العادية قد تمت المصادقة على مساره الدراسي كله وعلى نجاحه وقبوله في جميع السنوات التدرجية والنجاح في جميع الإمتحانات النظرية والتطبيقية”.

اقرأ المزيد