بالفيديو: النائب الممنوع من دخول البرلمان يخرج عن صمته… ويعترف!

بالفيديو: النائب الممنوع من دخول البرلمان يخرج عن صمته… ويعترف! - الجزائر

نشر عضو المجلس الشعبي الوطني عن الجالية الجزائرية محمد بخضرة، مقطع فيديو بغترف من خلاله أنه فعلا عمل في صفوف الجيش الفرنسي.

وكانت قد كشفت وسائل إعلام محلية السبت الماضي أن  النائب محمد بخضرة ، الذي يمثل الجالية الجزائرية (المنطقة الثانية التي تمثل جنوب فرنسا) ، كان قد منع قبل أيام من دخول مقر الغرفة الأولى للبرلمان بعد الكشف عن عمله في صفوف الجيش الفرنسي.

واعترف بخضرة في الفيديو إنّه هاجر بالفعل إلى فرنسا مطلع سنة 2000، حيث زاول دراسته كممرض في التخدير، قبل أن يعمل كممرض لصالح الجيش الفرنسي بسبب “ظروفه المادية”.

وقال “انعم شتغلت كمساعد ممرض في عدة مؤسسات من بينها مستشفى عسكري بقسم الاستعجالات وبعد ذلك شارفت بطاقة إقامتي على الانتهاء، فاضطررت للاستمرار بذات المؤسسة، من أجل تسوية وضعيتي وتجنّب اعتباري كمهاجر غير شرعي”

كما أكد النائب أن الجهة المسؤولة تعلم أنه لا يوجد أي مادة تمنعه من الترشح أو أن يكون نائبا بحكم مهنته السابقة أو ازدواجية جنسيته،

واضاف قائلا ” لم أفند أنني اشتغلت كممرض عسكري لكن أنفي تماما ذهابي لأي دولة فيها حرب وهذا لأنني معفي طبيا والدليل على ذلك أنني التحقت بصفوف الجيش الوطني الشعبي في العشرية السوداء وأخرجت بعد أسابيع بإعفاء طبي”.

اقرأ المزيد