باخرة “عين أكر” تغادر ميناء سكيكدة البترولي محملة ب 30 ألف طن من الفيول نحو دولة لبنان

باخرة "عين أكر" تغادر ميناء سكيكدة البترولي محملة ب 30 ألف طن من الفيول نحو دولة لبنان

سكيكدة – غادرت باخرة “عين أكر” الميناء البترولي الجديد لسكيكدة صباح اليوم الخميس محملة ب 30 ألف طن من مادة الفيول نحو دولة لبنان الشقيقة تجسيدا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بإمداد لبنان بالكميات اللازمة من مادة الفيول من أجل تشغيل محطات الكهرباء وإعادة التيار الكهربائي في هذا البلد .

و في تصريح لوأج أوضح السيد حسين بلعابد رئيس الوحدة المينائية للشرق (نشاط التسويق سوناطراك-سكيكدة) بأن عملية شحن مادة الفيول على متن ناقلة الفيول “عين أكر” التابعة لشركة هيبروك للنقل البحري (أحد فروع سوناطراك) قد انطلقت ليلة أول أمس الثلاثاء بالميناء البترولي لسكيكدة لتستمر لمدة 18 ساعة حيث انتهت العملية حوالي الساعة الثالثة و النصف من مساء أمس الأربعاء .

وقد تمت عملية الشحن وفقا للسيد بلعابد على مستوى الرصيف “أن – بي 2) بالميناء البترولي لسكيكدة مشيرا إلى أنه عقب انتهاء عملية الشحن تم انتظار

بضع ساعات لاستكمال الإجراءات التقنية التجارية و الإجراءات الأمنية قبل تحرير الباخرة و انطلاقها نحو وجهتها .

وقد تكفلت بهذه العملية فروع سوناطراك و بالأخص مصفاة سكيكدة و نشاط التجارة سوناطراك و شركة تسيير و استغلال طرفيات موانئ المحروقات, حسب ما ذكره السيد بلعابد.


إقرأ أيضا: إنطلاق أول شحنة من الفيول نحو لبنان مساء اليوم


من جهته أكد السيد عبد الحميد مرابط مدير مركب تكرير البترول لسكيكدة بأن هذه الشحنة من الفيول الموجهة إلى دولة لبنان تنتج على مستوى مصفاة سكيكدة ذات الطاقة الإنتاجية المقدرة ب 16,5 مليون طن سنويا.

للتذكير تأتي هذه العملية تجسيدا لتعليمات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, الذي أمر بإمداد لبنان الشقيق بالكميات اللازمة من مادة الفيول من أجل تشغيل محطات الكهرباء وإعادة التيار الكهربائي في البلاد, الأمر الذي يجسد علاقات التضامن والأخوة بين البلدين.

 

اقرأ المزيد