باتنة: تخرج الدفعة ال 18 لأعوان الرقابة من مدرسة الجمارك “الشهيد العقيد محمد عموري”

باتنة: تخرج الدفعة ال 18 لأعوان الرقابة من مدرسة الجمارك "الشهيد العقيد محمد عموري"

باتنة- تخرجت الدفعة ال 18 لأعوان الرقابة لموسم  2023ـ2024  من مدرسة الجمارك “الشهيد العقيد محمد عموري” الكائنة ببلدية “وادي الشعبة” بباتنة خلال حفل نظم اليوم الأربعاء بإشراف المدير العام للجمارك الجزائرية اللواء عبد الحفيظ بخوش مرفقا بوالي الولاية محمد بن مالك.

وضمت الدفعة المتخرجة 390 طالبا تلقوا, حسبما أكده بالمناسبة, مدير المدرسة المراقب العام حشاني الحاج, تكوينا متخصصا لمدة 9 أشهر شمل برنامجا نظريا وتدريبا شبه عسكري بالمدرسة إلى جانب فترة تربص تطبيقي لمدة 70 يوما على مستوى المصالح الخارجية الجمركية من أجل تعزيز معارفهم النظرية التي تلقوها طيلة فترة التكوين.

وأفاد المتحدث بأن هذه الدفعة ستدعم صفوف الجمارك بما يتماشى مع تحسين أداء المصالح الميدانية والعملياتية التابعة لها خدمة للإقتصاد الوطني في ظل تطبيق سليم للقوانين والأنظمة بما يسمح بتحقيق التوازن بين فعالية المراقبة الجمركية وتسهيل الإجراءات في إطار الإستغلال الأمثل للتكنولوجيات الحديثة و رقمنة القطاع.

وحملت الدفعة اسم الجمركي المتوفى بشير محلبي الذي وافته المنية في أغسطس 2021  عن عمر ناهز ال 50 سنة بعد مسار مهني مشرف كرسه لخدمة المؤسسة الجمركية تقلد خلاله عدة مناصب قيادية كان آخرها مدير فرعي للمنازعات الجمركية والتحصيل بالمديرية الجهوية للجمارك بالبليدة, وفق ذات المصدر.

وتضمن حفل التخرج استعراضات ونشاطات أطرها الطاقم البيداغوجي الذي حرص على تلقين الطلبة طيلة فترة التكوين كافة المكتسبات التي تساعد على انخراطهم في المؤسسة الجمركية وتعزيز انتمائهم لصفوفها إلى جانب تسليم الشهادات وتقليد الرتب للطلبة المتفوقين ناهيك عن تكريم عائلة الجمركي الذي حملت الدفعة اسمه.