اولمبياد: المصارع مهدي ليلي يدخل منافسات الجيدو و بوزيد تشارك في سباق الكاياك ضد الساعة

اولمبياد: المصارع مهدي ليلي يدخل منافسات الجيدو و بوزيد تشارك في سباق الكاياك ضد الساعة

الجزائر – يدخل مصارع الجيدو الجزائري محمد المهدي ليلي(+100 كلغ),- الذي يسجل اول مشاركة له في  الالعاب الاولمبية -, غد الجمعة المنافسة من بوابة الدور السادس عشر لدورة باريس 2024 , فيما ستواصل مواطنته كارول ديانا بوزيدي مشوارها الأولمبي بالمشاركة في تصفيات سباق الكاياك ضد الساعة.

وسيواجه المصارع مهدي ليلي, منافسه الاماراتي ماغومومار ماغوميدوماروف  بداية من الساعة التاسعة صباحا (00ر09سا) بتوقيت الجزائر,  في منازلة لحساب الدور السادس عشر .

وكان نائب بطل افريقيا قد صرح قبل انطلاق العرس الاولمبي انه :”سيبذل قصارى جهده للذهاب إلى أبعد مدى ممكن في المنافسة, ولم لا التتويج بميدالية اولمبية”.

وفي حالة الفوز بمنازلته الاولى , سيصطدم, المصارع الجزائري في الدور ثمن النهائي المقرر في نفس اليوم, بالمنافس الفرنسي تيدي رينر, صاحب ثلاثة القاب اولمبية (لندن وريو في الفردي و طوكيو  حسب الفرق) , وبطل العالم 11 مرة.

من جهتها ستشارك كارول ديانا بوزيدي, التي بلغت نصف نهائي سباق”سلالوم ” في رياضة الكاياك بأولمبياد 2024 , في التصفيات المؤهلة لنهائي سباق الكاياك ضد الساعة المقرر بداية من الساعة40ر15سا بتوقيت الجزائر بملعب فير البحري-سور- مارن.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي تتواجد فيها رياضة الكانوي-كاياك الجزائري في الألعاب الأولمبية, بعد نسخة 2020 (المؤجلة إلى 2021) في طوكيو مع أميرة خريس. وتعرف منافسات الكانوي كاياك مشاركة مجموع 318 رياضيا (159 ذكور و159 اناث).

وفي ملعب فاير سور مارن البحري, ستشارك الجزائرية نهاد بن شادلي في النهائي الصنف الخامس, لمسابقة التجذيف “سكيف فردي سيدات لتحديد الترتيب من المركز 25 الى 30 .

وتشارك الجزائر في اولمبياد, باريس 2024 (26 يوليو – 11 أغسطس) بوفد قوامه 46 رياضيا (27 ذكور و 19 اناث) يتوزعون على 15 اختصاصا رياضيا.

اقرأ المزيد