امتحانات نهاية الطور الابتدائي: نسبة النجاح بلغت 83،31 بالمئة

امتحانات نهاية الطور الابتدائي: نسبة النجاح بلغت 83،31 بالمئة - الجزائر

كشف وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، أن نسبة النجاح في امتحانات نهاية الطور الابتدائي بلغت 83،31 بالمئة، واصفا هذه النتائج ب”الجد مقبولة”.

و في ندوة صحفية نشطها عقب إعطائه لإشارة انطلاق امتحانات شهادة البكالوريا، أوضح الوزير أنه على ضوء هذه النتائج فإن نسبة القبول (نسبة النجاح في الامتحانات مع التقويم المستمر) بلغت 94،90 بالمئة، مشيرا إلى أن النتائج سيتم نشرها على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات اليوم ابتداء من الساعة السادسة مساءا و كذا على مستوى 18 ألف مدرسة ابتدائية في وقت وجيز بفضل الأرضية الرقمية للوزارة.

بالنسبة لامتحانات شهادة البكالوريا، أكد بلعابد أن الامتحان “يجري في ظروف جيدة حسب المعلومات الواردة من مختلف الولايات”، مشيدا في هذا الاطار بالجهود التي تبذلها جميع الجهات لإنجاح هذا الامتحان.

أما في ما يخص ظروف اجراء امتحانات البكالوريا في ولاية اليزي التي شهدت فيضانات في الآونة الأخيرة، قال الوزير أن “ظروف سيرها جيدة و لم توثر فيها الفياضات الأخيرة”.

من جهة أخرى، اشار الوزير إلى نشر ثلاث مواضيع مغلوطة للبكالوريا على الانترنت بهدف التشويش على التلاميذ، مضيفا أن “المصالح المعنية قد حددت الأشخاص الذين يقفون وراء نشر هذه المواضيع و سيتم متابعتهم حسب القانون”.

فيما يخص التكفل بالتلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة المعنيين باجتياز شهادة البكالوريا، شدد بلعابد أن هذه الفئة تحظى بالأولوية و برعاية خاصة من طرف الوزير الأول، نور الدين بدوي، مضيفا أنه “تم تسخير كل الظروف لهؤلاء من أجل تمكينهم من اجتياز هذا الامتحان في احسن الظروف”.

اقرأ المزيد