اليوم الوطني للمجاهد : جمعية راديوز تحتفي بالرياضة و تتضامن مع الأطفال الفلسطينيين

اليوم الوطني للمجاهد : جمعية راديوز تحتفي بالرياضة و تتضامن مع الأطفال الفلسطينيين

 الجزائر – نظمت جمعية راديوز, دورة كروية ضمت قدماء نجوم كرة القدم الوطنية و ذلك بمناسبة اليوم الوطني للمجاهد, احياء للذكرى المزدوجة ل20 أغسطس (هجومات الشمال القسنطيني 1955 و مؤتمر الصومام 1956), ببلدية سحاولة بالجزائر العاصمة, بحضور وزير المجاهدين و ذوي الحقوق, العيد ربيقة. 

و تميزت هذه التظاهرة الرياضية بحضور عدة لاعبين دوليين سابقين, على غرار لخضر بلومي, و مصطفى كويسي, و فضيل مغارية, و بوزيد محيوز, و عمار عمور, و ناصر بن شيخة, و أمين بن صغير, إلى جانب اطارات من الشرطة و الدرك الوطني, الذين صنعوا جوا احتفاليا مع شباب أحياء العاصمة بملعب سحاولة.

و حظيت الفرق المشاركة من فئة الأكابر بتكريم من وزير المجاهدين و ذوي الحقوق, فضلا عن رفقاء لخضر بلومي.

كما تم تنظيم مقابلة استعراضية بمشاركة قدماء لاعبي كرة القدم, حيث تم تكريم اللاعب الدولي السابق بوزيد محيوز اعترافا له بما قدمه لكرة القدم الجزائرية في سنوات الثمانينات, سيما مشاركته في نهائي كأس أمم إفريقيا لسنة 1980 بنيجيريا.

و تم بهذه المناسبة الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء غزة بحضور أطفال و شباب من فلسطين الذين قدموا مسرحية تروي الجحيم اليومي الذي يقاسيه شعب وأطفال فلسطين.

و اغتنمت هذه المناسبة لتحسيس الشباب بأخطار مختلف الآفات الاجتماعية, كما تم تنظيم حفل رسمي بمقر بلدية سحاولة حيث بادر بعض أعضاء ولاية الجزائر بتكريم جمعية راديوز.

اقرأ المزيد