اليوم الوطني للشرطة: إحياء الذكرى أل 62 لتأسيس الشرطة الجزائرية بولايات الجنوب  

اليوم الوطني للشرطة: إحياء الذكرى أل 62 لتأسيس الشرطة الجزائرية بولايات الجنوب  

ورقلة – أحيت مصالح الأمن الوطني بولايات جنوب البلاد اليوم الأربعاء الذكرى الثانية و الستين لتأسيس الشرطة الجزائرية وذلك بتنظيم احتفالات حضرتها السلطات المحلية وإطارات وأعوان الأمن وممثلي المجتمع المدني.

وجرى بمناسبة إحياء هذه الذكرى الوطنية قراءة رسالتي وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة الإقليمية والمدير العام للأمن الوطني وتقليد الرتب لفائدة العديد من ضباط وأعوان الشرطة بهذه الولايات وذلك تشجيعا وتحفيزا لهم على مواصلة مهامهم , إلى جانب تكريم عدد من منتسبي الشرطة المحالين على التقاعد نظير تفانيهم في العمل خلال مسارهم المهني.

وفي هذا الإطار نظمت بولاية ورقلة احتفالية بدار الثقافة مفدي زكرياء تم خلالها تكريم عائلة محافظ أول للشرطة محمد الصغير قاسمي شهيد الواجب الوطني, وتكريم عدد من التلاميذ من أبناء موظفي سلك الشرطة الفائزين في شهادتي التعليم المتوسط و البكالوريا .

وبولاية المنيعة فقد تميز إحياء هذه الذكرى بتكريم الفائزين في مختلف الدورات الرياضية , كما جرى بولاية الأغواط تكريم متقاعدي الشرطة وذوي الإستحقاق الذين نفذوا عمليات نوعية خلال هذه السنة.

وحضرت هذه الإحتفالية السلطات الولائية إلى جانب الحضور الشرفي للخليفة العام للطريقة التيجانية الشيخ علي بلعرابي التيجاني.

وجرى بولاية أدرار عرض بمقر المسرح الجهوي أشرطة وثائقية عن المسار التاريخي لجهاز الشرطة الجزائرية, و مراحل تطويره و عصرنته للرفع من أدائه و جاهزيته في مكافحة مختلف أشكال الجريمة.

وتميزت الإحتفالات باليوم الوطني للشرطة الجزائرية بولاية برج باجي مختار بأقصى جنوب الوطن بتنظيم ”أبواب مفتوحة” حول جهاز الشرطة للتعريف بنشاط الشرطة الجوارية وبمختلف التجهيزات والوسائل المادية المستخدمة من طرف هذا السلك للقيام بمختلف المهام المنوطة , و التعريف بمختلف مصالح أمن الولاية.

كما نظمت احتفالية بحضور السلطات المحلية وأعيان المنطقة, إلى جانب مستخدمي مصالح أمن ولاية برج باجي مختار بمختلف الرتب, حيث تم تكريم أعوان الشرطة

الفائزين في الدورات الرياضية في الكرة الحديدية ولعبة الشطرنج.

وبولاية بشار فقد تدعمت مصالح الأمن الوطني بتدشين مقر الأمن الحضري أل 10 على مستوى المنطقة الحضرية الجديدة بطريق لحمر بشمال الولاية , بحضور السلطات الولائية.

ويسمح هذا المرفق الأمني بتعزيز الأمن على مستوى عاصمة الولاية وتقريب مختلف مصالح الأمن الوطني من السكان, مثلما أوضح المفتش الجهوي لشرطة الجنوب الغربي مراقب الشرطة خلاصي سمير.

ونظمت بذات المناسبة عديد الأنشطة الاحتفالية التي أقيمت على مستوى مقر الوحدة أل 13 للأمن الجمهوري, حيث تم خلالها تقليد الرتب لعديد أعوان الشرطة الذين تحصلوا على الترقية, الى جانب تكريم عديد من متقاعدي ذات الجهاز الأمني.

ونظمت بولاية غرداية احتفالية بمناسبة اليوم الوطني للشرطة تم خلالها تقليد الرتب لفائدة نحو خمسين ضابط وعون شرطة.