اليوم الوطني للإمام: السيد بلمهدي يشيد بدور الأئمة في نشر الوعي وتنوير المجتمع

اليوم الوطني للإمام: السيد بلمهدي يشيد بدور الأئمة في نشر الوعي وتنوير المجتمع

سطيف – ثمن وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي اليوم الأحد بسطيف دور الأئمة في نشر الوعي وتنوير المجتمع وتأمين الأفكار والتصدي للغلو والمحافظة على المرجعية الدينية الوطنية.

وبعد أن ذكر بأن الأئمة خاضوا بالأمس معركة التحرير أبرز الوزير خلال إشرافه بقاعة “الدوم” بعاصمة الولاية على احتفالية اليوم الوطني للإمام في طبعتها الثالثة تحت شعار “الإمام من الجهاد و التحرير إلى البناء و التعمير” بأن الأئمة يقومون اليوم بدور هام في المجتمع من خلال سعيهم لإزالة الأحقاد بين الناس وحل النزاعات و الخصومات و الوقاية من الفساد و تقوية الروابط ومناصرة القضايا العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية والدفاع عن مقدسات الأمة الإسلامية و مكتسباتها.

كما تطرق إلى إسهام الأئمة في إنجاح الاستحقاق الرئاسي ل7 سبتمبر وتفويت الفرصة على المتربصين بالوطن متمنيا لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون التوفيق و السداد في تجسيد برنامجه و استكمال مهمته و تعزيز إنجازاته المحققة والتي أسهمت -كما أضاف- في دعم جهود الأئمة والارتقاء بهم وتوفير الظروف الملائمة لأداء رسالتهم على غرار مراجعة القانون الأساسي والنظام التعويضي الخاص بسلك الأئمة و تخصيص سكنات وظيفية لهم التي بلغت 1300 سكن.

وذكر السيد بلمهدي في نفس السياق بأن ما تحقق لفائدة الأئمة “يدل على أن الجزائر الجديدة تصبو لرفع الإمام إلى أسمى المراتب وتمكينه من المكانة الاجتماعية المرموقة التي تليق به و يؤكد حرص السلطات العليا للبلاد على تحسين ظروف معيشته بما يحقق حياة كريمة له ولأسرته و يعينه على الاستمرار في الارتقاء بمستوى أداء المسجد بما يحافظ على الوسطية والاعتدال اللذين تقوم عليهما المرجعية الدينية الوطنية”.


إقرأ أيضا: إحياء اليوم الوطني للإمام غدا الأحد


وبعد أن هنأ الأئمة بمناسبة إحياء يومهم الوطني دعاهم إلى الاستمرار في خدمة الدين و الوطن و المساهمة بقوة في النهوض بمستوى أداء الإمام وفاء لعهد الشهداء الأبرار والمجاهدين الأبطال و المحافظة على الهوية الوطنية وتعزيز المرجعية الدينية الوطنية.

ومن جهته تطرق عميد مسجد باريس شمس الدين حفيز عبر تقنية التحاضر عن بعد إلى الدور الكبير الذي قام به رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون في تسوية أوضاع الأئمة المنتدبين في فرنسا بما يخدم الجالية الوطنية المقيمة في الخارج بصفة عامة.

وعرفت الاحتفالية قراءة قصيدة شعرية حول الإمام وأداء وصلة إنشادية و تسليم “درع الإمام” لأربعة مجاهدين أئمة من ولايات سطيف و تيزي وزو وسيدي بلعباس وباتنة.

وسيواصل الوزير زيارته إلى سطيف يوم غد الاثنين بإشرافه على افتتاح أشغال ملتقى وطني بعنوان: “دور الأئمة و معلمي القرآن الكريم في دعم الثورة التحريرية المباركة” و ذلك بدار الثقافة هواري بومدين.

 

اقرأ المزيد