الهلال الاحمر الجزائري: استلام 50 ألف مئزر مدرسي, من انتاج محبوسين بالمؤسسات العقابية

الهلال الاحمر الجزائري: استلام 50 ألف مئزر مدرسي, من انتاج محبوسين بالمؤسسات العقابية

الجزائر – تم اليوم الخميس بالديوان الوطني للأشغال التربوية والتمهين بالحراش (الجزائر العاصمة) تسليم 50 ألف مئزر مدرسي من انتاج محبوسين بالمؤسسات العقابية لفائدة الهلال الأحمر الجزائري, موجهة لأطفال يتامى ومعوزين.

وأشرف المدير العام لإدارة السجون واعادة الادماج, أسعيد زرب رفقة رئيسة الهلال الاحمر الجزائري, ابتسام حملاوي, وبحضور مدير الديوان الوطني للأشغال التربوية والتمهين ,عميار عبد الغني, على فعاليات تسليم هذه المآزر المدرسية لفائدة الهلال الأحمر الجزائري.   

وأوضح السيد زرب أن خياطة هذه المآزر تبرز مساهمة إدارة السجون واعادة الادماج والديوان الوطني للأشغال التربوية والتمهين, في مجهودات التضامن الوطني بمناسبة الدخول المدرسي لهذه السنة.

وأضاف أن هذه العملية سخرت لها 15 ورشة خياطة تابعة للديوان بالمؤسسات العقابية مما سمح بتشغيل 600 محبوس, تمكنوا من خياطة الكمية المطلوبة في فترة وجيزة لم تتعد الثلاثة أسابيع.

من جهتها, أوضحت السيدة حملاوي أن هذه المآزر ستوزع على أطفال من عائلات معوزة عبر التراب الوطني, في إطار برنامج الهلال الأحمر الجزائري خلال الدخول الاجتماعي, على غرار توزيع حقائب مدرسية اضافة الى نشاطات مرافقة موجهة لفائدة بعض العائلات المعوزة بغية توفير الاحتياجات المعبر عنها.

 وبدوره, أوضح السيد عميار أن خياطة هذه المآزر المدرسية التي تمت بورشات تابعة للديوان, على مستوى المؤسسات العقابية, تعد فرصة لهؤلاء المحبوسين, لتمكينهم من اكتساب خبرات مهنية في هذا المجال لتسهيل ادماجهم المهني بعد الافراج عنهم.