الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضع الطبي في قطاع غزة يزداد تدهورا وانهيارا

الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضع الطبي في قطاع غزة يزداد تدهورا وانهيارا

رام الله (فلسطين المحتلة) – صرحت مسؤولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني, نيبال فرسخ, يوم السبت بأن الوضع الطبي بقطاع غزة يزداد تدهورا ويشهد مزيدا من الانهيار في ظل استمرار سياسة الاحتلال الصهيوني في إخراج المستشفيات عن الخدمة.

وقالت فرسخ, في تصريح صحفي, أن قصف جيش الاحتلال الصهيوني لخيام النازحين يؤكد أنه لا يوجد مكان آمن في قطاع غزة حتى الأماكن التي يعلنها مناطق إنسانية آمنة ويدعو أهالي غزة للتوجه إليها يقوم باستهداف النازحين بها.

وأشارت ذات المسؤولة إلى أن الاحتلال الصهيوني منذ بداية العدوان في أكتوبر الماضي لا يزال يواصل انتهاكاته الجسيمة بحق القانون الدولي الإنساني واستهداف المدنيين والطواقم الطبية والمستشفيات, بالإضافة إلى محاولات التهجير القسري ومنع دخول المساعدات وتدمير البنية التحتية وشبكات المياه والصرف الصحي.

ويواصل جيش الاحتلال الصهيوني منذ السابع أكتوبر 2023, عدوانه على قطاع غزة,  مما أدى, في حصيلة غير نهائية, إلى ارتقاء 38 ألف و 443 شهيدا أغلبيتهم من النساء و الأطفال و إصابة 88 ألفا و481 آخرين, إضافة إلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع, بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

ويمعن الكيان الصهيوني في جرائمه ضد الفلسطينيين في قطاع غزة, متجاهلا قراري مجلس الأمن الدولي بوقف عدوانه فورا, وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح, واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية, وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع. كما يتحدى الاحتلال طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال بحق مسؤولين في الكيان الصهيوني, لارتكابهم “جرائم حرب” و”جرائم ضد الإنسانية” في غزة.

اقرأ المزيد