النتائج النهائية للرئاسيات تؤكد الثقة التي يحظى بها السيد عبد المجيد تبون من قبل الشعب

النتائج النهائية للرئاسيات تؤكد الثقة التي يحظى بها السيد عبد المجيد تبون من قبل الشعب

الجزائر – أبرزت الصحف الوطنية الصادرة يوم الأحد، أن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية المعلن عنها من قبل المحكمة لدستورية، والتي افضت الى انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا للجمهورية لعهدة ثانية وبأغلبية مطلقة، جاءت لتأكيد الثقة التي يحظى بها من قبل الشعب الجزائري.

وفي هذا الصدد، كتبت يومية “الشعب” عبر صفحتها الأولى “عهدة ثانية بأغلبية مطلقة”، لتقول أن قرابة الثمانية ملايين من الناخبين اختاروا السيد عبد المجيد تبون رئيسا للجمهورية، وتصويت المواطنين لصالحه هو “صون للاستقرار والانتصار والمكتسبات ومواصلة النجاحات والانجازات”.

يومية “المجاهد”، ابرزت ترحيب الطبقة السياسية بإعادة انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا للجمهورية لعهدة ثانية، النتيجة التي كانت من صنيع الشعب الجزائري الذي قرر وب”أغلبية ساحقة” فوز السيد عبد المجيد تبون بولاية رئاسية ثانية. واعتبرت “المجاهد”، أن المسار الديمقراطي والدستوري في الجزائر يسير في “الطريق الصحيح”.

يومية “المساء” من جهتها، أفردت صفحتها الاولى للحدث، وكتبت بالبنط العريض “السيد تبون أكثر قوة”، و”اكتساح الرئيس تبون ورقة قوية أمام شركاء الخارج”، لتعود وتنقل أبرز ما جاء في إعلان المحكمة الدستورية حول النتائج النهائية للاستحقاق الرئاسي.

من جانبها، تناولت يومية “لكسبرسيون”، في افتتاحيتها التي خصصتها للمشهد السياسي بالجزائر، نتائج الاستحقاق الرئاسي لتقول، أن أبرز ما انتهت اليه العملية الانتخابية هو احترام وضمان حقوق المترشحين من قبل المحكمة الدستورية.

وعن ذات الحدث، تصدر عنوان “انتخاب السيد عبد المجيد تبون، رئيسا للجمهورية”، عدد يومية “الخبر”، التي قالت في الموضوع “الجزائر منتصرة والشعب يختار الاستقرار”، لتعود إلى التفاصيل التي تضمنها إعلان المحكمة الدستورية حول نتائج اقتراع 7 سبتمبر.

يومية ”لوجون انديبوندون”، تناولت إعادة انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا للجمهورية و”بأغلبية ساحقة”، ونقلت في ذات السياق عن المحكمة الدستورية تأكيد فوز السيد تبون بنسبة 30 ر84 بالمئة من الاصوات المعبر عنها، مشيرة إلى نسبة المشاركة العامة التي بلغت 46,10 بالمائة.

بدورها يومية “البديل”، عادت إلى النتائج النهائية لرئاسيات 7 سبتمبر، وأفردت العنوان الرئيسي في عددها لنهار اليوم، لخبر “انتخاب السيد عبد المجيد تبون، رئيسا للجمهورية لعهدة ثانية”، لتتناول بالتفصيل ما جاء على لسان رئيس المحكمة الدستورية، السيد عمر بلحاج في اعلانه عن نتائج الاستحقاق الرئاسي.

واهتمت من جهتها يومية “إ-بورس”, بالنتائج النهائية للاستحقاق الرئاسي، وتصدر عنوان “فوز الرئيس تبون بعهدة ثانية” صفحتها الأولى، لتعود وتنقل عن رئيس المحكمة الدستورية، السيد عمر بلحاج، حرص المحكمة على “ضمان احترام حقوق المترشحين والناخبين، وبالنتيجة المحافظة على نزاهة وصحة وسلامة العملية الانتخابية”.

بدورها، يومية “الشروق”، كتبت عن الفوز الساحق للسيد عبد المجيد تبون، في الاستحقاق الرئاسي وفقا للأصوات المعبر عنها، وتقدمه بفارق كبير عن منافسيه، مبرزة أن المحكمة الدستورية فصلت في نتائج الاقتراع بشكل نهائي واكدت فوز السيد عبد المجيد تبون بعهدة رئاسية ثانية في انتظار ادائه اليمين الدستورية خلال الساعات المقبلة وتوليه مهامه رسميا وفقا للقانون.

وفي تعليق لها حول النتائج المعلن عنها من قبل المحكمة الدستورية، اكدت يومية “أوريزون” أن العهدة الثانية للسيد عبد المجيد تبون، هي تأكيد قاطع للدعم الشعبي الذي يحظى به، مبرزة أن الشعب الجزائري، حسم الأمر وصناديق الاقتراع كانت الفيصل في سيرورة العملية الانتخابية التي جرت بشفافية كاملة، وفقا لما تقتضيه ضوابط ومبادئ الممارسة الديمقراطية.

بدورها عادت كل من يومية “الوطن” و”الجزائر16″، الى النتائج النهائية لاقتراع 7 سبتمبر، لتنقل في السياق ذاته أبرز ما جاء في برقيات التهاني التي أرسلها قادة عديد من الدول لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.

اقرأ المزيد