المنافسات الافريقية ما بين الاندية: ممثلو الكرة الجزائرية يتجاوزون الدور التمهيدي الأول بالعلامة الكاملة

المنافسات الافريقية ما بين الاندية: ممثلو الكرة الجزائرية يتجاوزون الدور التمهيدي الأول بالعلامة الكاملة

الجزائر – نجحت الاندية الجزائرية الثلاثة, المشاركة في المنافسات الافريقية ما بين الأندية, في تحقيق العلامة الكاملة, في مستهل مشوارها في التصفيات, بعد تأهل كل من مولودية الجزائر و شباب بلوزداد الى الدور التمهيدي الثاني من منافسة رابطة أبطال إفريقيا, و مرور شباب قسنطينة بسهولة الى الدور التمهيدي الثاني من منافسة كأس الكونفدرالية.

ففي منافسة رابطة أبطال إفريقيا, نجح فريق شباب بلوزداد, الفائز بسهولة خارج القواعد (2-0) على نادي ليوبارد الكونغولي, في تكرار هذا السيناريو داخل القواعد خلال المقابلة التي لعبت سهرة امس الاحد بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة (1-0) بفضل الهدف الذي وقعه لاعب وسط الميدان عبد الرؤوف بن غيث في الدقيقة ال24, ليقتطع بذلك الشباب بجدارة واستحقاق تأشيرة المرور الى الدور التمهيدي الثاني.

وعن هذا التأهل, قال مدرب شباب بلوزداد, الفرنسي كورنتين مارتينز :” يجب الاعتراف ان المرور الى الدور التمهيدي الثاني لا يعتبر انجازا او مفاجأة بالنسبة لنائب بطل الجزائر المتعود على لعب الادوار الاولى في هذه المنافسة القارية الابرز (…) فهدف ادارة الشباب في هذه المنافسة هو الذهاب بعيدا فيها و تحسين الاداء من مقابلة لأخرى”.

وكانت تشكيلة “العقيبة” قد فازت في مقابلة الذهاب, الاحد الفارط, في برازافيل بنتيجة (2-0) من توقيع إسحاق بوصوف (د 32) ونوفل خاسف (د 83).

وفي الدور التمهيدي الثاني سيواجه فريق شباب بلوزداد, نادي جمعية الجمارك البوركينابي المتأهل على حساب القطن البنيني (0-0 ذهاب, 1-1 إياب).

من جهته, كان فريق مولودية الجزائر, ممثل الجزائر الآخر في هذه المنافسة, قد حسم تأهله الى الدور التمهيدي الثاني بعد فوزه في مقابلة الاياب على نادي واتانغا الليبيري بنتيجة (2-0) بملعب -مصطفى تشاكر- بالبليدة, وسجل هدفي المباراة كل من بايزيد (د 16) و بن حوة (89 د) لصالح المولودية.

وكان “العميد” قد فاز في مباراة الذهاب التي جرت بملعب -نيلسون مانديلا- ببراقي بواقع (2-0) من تسجيل زكريا دراوي (د 7) و ايمانويل جونيور كيبري (د42).

ومعلوم, ان الهيئة المسيرة للكرة الإفريقية كانت قد برمجت المباراتين (ذهابا و إيابا) بالجزائر بناء على طلب من النادي الليبيري.

في الدور التمهيدي الثاني, ستواجه مولودية الجزائر فريق اتحاد المنستير التونسي المتأهل على حساب جمعية بسي التشادي (1-0 ذهاب, 2-0 اياب), حيث سيكون لقاء الذهاب مبرمجا خارج الوطن (13-15 سبتمبر), فيما تلعب مباراة العودة بالجزائر (20-22 سبتمبر).

وفي منافسة كاس الكونفدرالية, نجح فريق شباب قسنطينة – بالطريقة والاداء – في اقتطاع تأشيرة المرور الى الدور التمهيدي الثاني لمنافسة كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (الكاف), بعد فوزه على مضيفه الشرطة الرواندي بكيغالي بنتيجة 2-1 (الشوط الأول: 0-1) في اياب الدور التمهيدي الأول.

وافتتح أصحاب الضيافة باب التسجيل عبر اللاعب آني (د14), قبل أن يعود شباب قسنطينة في النتيجة بفضل اللاعب بن شاعة (د40). وتمكن ممثل الجزائر من إضافة الهدف الثاني عبر تمين (د60).

يذكر أن شباب قسنطينة فاز بمباراة الذهاب التي جرت يوم السبت الماضي بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة بنتيجة 2-0 من توقيع ذيب (د 45 +4) عن طريق ضربة جزاء وزميله توسين (د 78).

ولحساب الدور الثاني من المنافسة القارية, سيواجه شباب قسنطينة, منافسه نواساتريغمان الغاني الذي تأهل على حساب تي بي اليكتريك سبور التشادي.

وسيجرى لقاء الذهاب بين 13 و15 سبتمبر بقسنطينة, بينما برمج الاياب بغانا ما بين 20 و 22 سبتمبر.

من جهته, أعفي ممثل الجزائر الآخر في منافسة كأس الكاف, اتحاد الجزائر بطل طبعة 2022-2023 والسوبر الافريقي لنفس السنة, من الدور التمهيدي الأول, حيث سيدخل هذه المنافسة من الدور التمهيدي الثاني.

وسيواجه أبناء “سوسطارة” منافسه الملعب التونسي, المتأهل على حساب نادي جاموس (جنوب السودان). وسيجرى لقاء الذهاب بين 13 و15 سبتمبر بتونس, بينما  برمج  لقاء الاياب بالجزائر بين 20 و22 سبتمبر.