المكتب الفيدرالي للفاف: رفع عدد إجازات اللاعبين الأجانب من 3 إلى 5 لاعبين

المكتب الفيدرالي للفاف: رفع عدد إجازات اللاعبين الأجانب من 3 إلى 5 لاعبين

الجزائر- صادق المكتب الفيدرالي للإتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) في إجتماعه المنعقد أول أمس الثلاثاء بمقره بدالي إبراهيم (الجزائر العاصمة) على رفع عدد إجازات اللاعبين الأجانب من 3 إلى 5 لاعبين بداية من فترة الإنتقالات الصيفية لموسم 2024-2025 ضمن الرابطة المحترفة الأولى موبيليس، حسب بيان أصدرته يوم الخميس الهيئة الفيدرالية.

و يأتي هذا القرار تطبيقا لتوصيات المجمع الفني الوطني للفاف الذي انعقد تحت إشراف المدير الفني الوطني, السيد عامر منسول, بمشاركة المديرين الفنيين للأندية المحترفة.

و تم كذلك خلال الإجتماع تحديد عملية استقدام لاعبين أجانب لا يتجاوز سنهم 30 سنة حيث يتوجب أن يكون اللاعب الأجنبي المستقدم في البطولة الجزائرية قد شارك في خمس مباريات رسمية مع منتخب بلاده بتاريخ إمضائه للعقد مع النادي.

كما يتعين على الفريق الذي ينتدب لاعب أو مدرب أجنبي أن يصب أجور 12 شهرا في رصيد الرابطة المحترفة لكرة القدم كإجراء احترازي مع ضرورة إيداع وصل يثبت ذلك مع ملف اللاعب الذي يتوجب عليه الحصول على نقد عمل تمنحه السلطات المختصة.

وتم تأسيس المجمع الفني الوطني طبقا لأحكام المواد 30 و 32 للمرسوم التنفيذي رقم 14-330 الصادر بتاريخ 27 نوفمبر 2024 المحدد لأحكام تنظيم وتسيير الاتحاديات الرياضية الوطنية وكذا القانون الأساسي النموذجي.

اقرأ المزيد