المدير العام للأمن الوطني يشرف على تنصيب رئيس أمن ولاية الجزائر العاصمة

أشرف المدير العام للأمن الوطني ،السيد خليفة أونيسي ، اليوم الخميس ، على مراسم تنصيب مراقب الشرطة بطاش أمحمد رئيسا لأمن ولاية الجزائر و هو المنصب الذي كان يشغله بالنيابة منذ جويلية 2018 ، حسبما أفاد به بيان للمديرية العامة لهذا السلك الأمني.

وأشاد المدير العام للأمن الوطني خلال حفل التنصيب الذي تم بحضور إطارات سامية من المديريات المركزية و من مصالح امن ولاية الجزائر “بجهود قوات الشرطة في مكافحة الجريمة و الوقاية منها”، داعيا إلى “المزيد من الجهد واليقظة لضمان حماية الأشخاص و الممتلكات و تعزيز الأمن و الطمأنينة في المجتمع”.

كما دعا ذات المسؤول إلى ضرورة “الالتزام الصارم بالقانون و مبادئ حقوق الإنسان” و “التنسيق مع كافة الشركاء الأمنيين و السلطات المحلية بما يعزز المنظومة الأمنية الوطنية” .كما أبرز في كلمته أهمية تعزيز المبادرات التي تندرج ضمن العمل الجواري بما يُقوي روابط الثقة مع المواطن كونه شريك أساسي في العمل الأمني.

و حث السيد أونيسي في كلمته على تشجيع كل المبادرات الرامية إلى التوعية و الوقاية من الجريمة بإشراك المجتمع المدني و الإعلام و بما يمكن من تقديم خدمة أمنية للمواطن تتماشى و تطلعات المجتمع و آماله المستقبلية لبناء دولة عصرية.

للإشارة فان رئيس الدولة السيد عبد القادر بن صالح، كان قد أجرى الأحد الفارط، حركة لرؤساء الأمن بالولايات، شملت 40 منصبا، وذلك وفقا لأحكام المادة 92 من الدستور.

اقرأ المزيد