المحكمة الدستورية حرصت كل الحرص على ضمان احترام حقوق المترشحين والناخبين

المحكمة الدستورية حرصت كل الحرص على ضمان احترام حقوق المترشحين والناخبين

الجزائر – أكد رئيس المحكمة الدستورية, السيد عمر بلحاج, اليوم السبت, أن المحكمة الدستورية حرصت كل الحرص على ضمان احترام حقوق المترشحين والناخبين, وبالنتيجة المحافظة على نزاهة و صحة وسلامة العملية الانتخابية لرئاسيات 7 سبتمبر.

وأكد السيد بلحاج, خلال إعلانه عن النتائج النهائية لرئاسيات 7 سبتمبر, أن “المحكمة الدستورية و من منطلق اختصاصها الدستوري الأصيل, باعتبارها مؤسسة مستقلة مكلفة بضمان احترام الدستور واعتبارا لأهمية هذا الاستحقاق الوطني, تذكر الرأي العام أنها حرصت كل الحرص على ضمان احترام حقوق المترشحين وحقوق الناخبين على حد سواء, وبالنتيجة المحافظة على نزاهة و صحة وسلامة العملية الانتخابية”.

وأضاف أن المحكمة “حرصت على إيلاء كل الأهمية للطعون التي تقدم بها المترشحان, عبد العالي حساني شريف و يوسف أوشيش, وفق ما تمليه مبادئ العدالة الدستورية”, مبرزا أن ذلك “استوجب عليها إجراء عملية تدقيق وتصويب وضبط محتوى سائر الوثائق الانتخابية” التي تحصلت عليها من جانب اللجان الانتخابية الولائية و اللجنة الانتخابية للمقيمين بالخارج”.

وخلص إلى القول: “تهنئ المحكمة الدستورية الشعب الجزائري على إنجاح هذا الموعد الانتخابي الهام, وتتوجه إلى السيد رئيس الجمهورية المنتخب, بتهانيها الحارة, متمنية له كل التوفيق والسداد في أداء مهامه النبيلة”.