الكونفدرالية الافريقية “كاف” تشيد بتألق “الخضر” في تصفيات الـ”كان”

الكونفدرالية الافريقية "كاف" تشيد بتألق "الخضر" في تصفيات الـ"كان"

القاهرة – أشادت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” بتألق المنتخب الوطني الجزائري في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025, بعد فوزه على طوغو بنتيجة (1-0), يوم الإثنين بملعب كيغي بالعاصمة لومي لحساب الجولة الرابعة عن المجموعة الخامسة.

وضمن رفقاء القائد عيسى ماندي، يوم الإثنين، رسميا تأهلهم إلى “كان” 2025, قبل جولتين من اختتام التصفيات، بعد تجاوز منتخب طوغو, بميدانه ومن ثم تصدر ترتيب المجموعة الخامسة بـ 12 نقطة في أربع مقابلات.

وعقب هذا الانجاز، نشر حساب “الكاف” على منصة “إكس” صورة لتشكيلة “الخضر” من لقاء يوم الإثنين المندرج ضمن الجولة الـ4 من التصفيات وأرفقتها بعبارة: ” قطار الجزائر يصل للنقطة 12 والعلامة الكاملة!”.

وأضاف حساب الهيئة المسيرة للكرة الإفريقية في نسخته العربية: ” توهج كامل للخضر في تصفيات أمم إفريقيا 2025!”, وعقب هذا الانتصار الرابع على التوالي، رفع المنتخب الجزائري رصيده في ريادة الترتيب العام للمجموعة الخامسة إلى 12 نقطة، متقدما على منتخب غينيا الاستوائية (7 نقاط) وطوغو في المركز الثالث بنقطتين، فيما تأتي ليبيريا في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

ولحساب نفس المجموعة، فازت غينيا الاستوائية على ليبيريا بنتيجة (2-1) بمونروفيا.

وستقام الجولتان الأخيرتان في الفترة الممتدة من 11 الي 19 نوفمبر المقبل، حيث يتنقل “الخضر” الى مالابو لمواجهة غينيا الاستوائية برسم الجولة الخامسة قبل استضافة منتخب ليبيريا في الجولة الختامية من التصفيات.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة إلى نهائيات كأس إفريقيا المقررة في الفترة الممتدة من 21 ديسمبر2025 إلى 18 يناير 2026, فيما يتأهل منتخب واحد من المجموعة التي تضم منتخب الدولة المضيفة للبطولة.

اقرأ المزيد