القمة العربية ال31 بعيون الصحافة الأجنبية

الجزائر – تصريحات استقتها “واج” اليوم الثلاثاء لعدد من الصحفيين الأجانب ساعات قبيل انطلاق القمة العربية ال31 بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” بالجزائر العاصمة.

 

فايق مخائيل الحجازين (المدير العام لوكالة الأنباء الأردنية): “شكرا للجزائر على هذا التنظيم المحكم الذي يعكس قيمها منذ عهد الثورة الى يومنا هذا. القمة ال31 مهمة جدا للقادة العرب لإعادة النظر في مجمل القضايا و التحديات التي تواجه العالم العربي”.

 

فادي الحسيني (صحفية بوكالة نيو نيوز اللبنانية): “القمة العربية بالجزائر نجحت قبل أن تبدأ لأنها قمة فلسطين بامتياز, دون أن ننسى أن من بين مواضيعها الاساسية الأمن الغذائي الذي تعاني منه معظم الدول العربية”.

 

خالد شقران (رئيس تحرير صحيفة الرأي الأردنية) : “القمة العربية ال31 جاءت لضمان العمل التشاركي بين الدول العربية و الجزائر ستكون بدون منازع جزء اساسيا من منظومة الأمن الغذائي العربي”.

 

جمعة حرب (صحفي مصري) : “نأمل أن تخرج القمة العربية بقرارات مهمة تخص القضايا العربية كالقضية الفلسطينية والنزاع في اليمن و اشكالية الأمن الغذائي, حتى نصل الى حلول فعالة”.

 

آسيا العتروس (رئيسة تحرير جريدة الصباح التونسية) : “نأمل من خلال قمة الجزائر, لم الشمل العربي وحل جميع المشاكل العربية الاقتصادية و السياسية القائمة”.

 

يونغ لنغ (صحفي بوكالة الأنباء الصينية) : “القمة العربية بالجزائر مهمة بالنسبة لكل الدول العربية وهي فرصة سانحة لمعالجة جميع القضايا, لاسيما من الناحية السياسية والاقتصادية والصحية”.