العدوان على غزة: “حماس” تدعو المجتمع الدولي إلى مغادرة مربع الصمت و حماية المدنيين الفلسطينيين

 

غزة- دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”, يوم السبت, المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسساتها إلى مغادرة مربع الصمت وحماية المدنيين الفلسطينيين والعمل على وقف هذه الجرائم الوحشية بحق المدنيين ومحاسبة مجرمي الحرب الصهاينة.

وقالت الحركة, في بيان لها : “ندعوا المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسساتها إلى مغادرة مربع الصمت والاضطلاع بمسؤولياتها بحماية المدنيين الفلسطينيين والعمل على وقف هذه الجرائم الوحشية بحق المدنيين ومحاسبة مجرمي الحرب الصهاينة على جرائمهم الوحشية”.

وأضافت الحركة : “يواصل جيش الاحتلال الفاشي استهدافه المدنيين العزل خصوصا في محافظة وسط القطاع, التي تعد مركز نزوح كبيرا لمئات الآلاف من المواطنين الذين نزحوا من شمال القطاع وجنوبه, وذلك بإصداره أوامر تهجير جديدة تحت وطأة القصف وارتكابه مجازر بشعة بحق العائلا, راح ضحيتها العشرات من الشهداء, بينهم عائلة كاملة مكونة من ستة عشر فردا جلهم من الأطفال”.

وأكدت أن “هذه الانتهاكات والجرائم بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ تتواصل أمام سمع وبصر العالم وبدعم مطلق من الإدارة الأمريكية وعواصم غربية, لا زالت توفر الغطاء والوقت اللازم للمتطرفين الصهاينة, للمضي في حملة الإبادة الوحشية في قطاع غزة, سعيا وراء أهداف متوهمة بإخضاع الشعب ومقاومته”.

كما حذرت من هذا السلوك الصهيوني الذي يواصل استهداف المدنيين بشكل مباشر ومتعمد للشهر العاشر, في صورة من أبشع صور العقاب الجماعي والتطهير العرقي.