العدوان الصهيوني على غزة: 12 شهيدا و عشرات الجرحى جراء قصف لمناطق متفرقة في القطاع

غزة- إستشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين, يوم الإثنين, في قصف طائرات ومدفعية الإحتلال الصهيوني مناطق متفرقة من قطاع غزة, تركز على المنطقة الشرقية من مدينة خان يونس جنوبا, وذلك في اليوم الـ290 من حرب الإبادة الصهيونية على غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ باستشهاد 12 فلسطينيا وإصابة العشرات, إثر قصف طائرات الاحتلال الحربية المناطق الشرقية من مدينة خان يونس جنوب غزة, بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف على المنطقة ذاتها.

وانتشلت طواقم الإسعاف شهيدا وعددا من الجرحى إثر قصف منزل في حي الشيخ ناصر وسط خان يونس. ونقل مسعفون جثمان طفلة استشهدت إثر قصف الاحتلال منزل عائلتها في بلدة بني سهيلا شرقا, إلى مستشفى ناصر الطبي.

كما انتشلت فرق الإسعاف شهيدة وعددا من الجرحى في قصف الاحتلال منزل عائلة /جاد الله/ غرب مدينة خان يونس.

وامعانا في عدوانه, نسف جيش الاحتلال مربعين سكنيين في منطقتي تل السلطان والحي السعودي غرب مدينة رفح, حسب (وفا).

ويشهد وسط القطاع تحليقا مكثفا لطائرات “كواد كابتر” المسيرة، تحديدا في أجواء مخيم النصيرات.

وأعلن مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح استشهاد الطفلة مريم مصطفى الخطيب متأثرة بإصابتها جراء قصف شقة في مخيم النصيرات.

وشمالا, استهدفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا في محيط منطقة الكلية الجامعية بحي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة ما أدى لاشتعال النيران فيه، مع صعوبة وصول طواقم الإسعاف إلى المنطقة بسبب خطورتها.

وانتشل مسعفون من الهلال الأحمر الفلسطيني 3 شهداء وعددا من الجرحى جراء استهداف صاروخي لشقة سكنية تعود لعائلة فلسطينية بحي التفاح شرق مدينة غزة, وتم نقلهم إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

وأفادت /وفا/ بأن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت مجموعة من المواطنين الفلسطينيين في محيط مسجد علبين بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة ما أدى لاستشهاد فلسطيني وإصابة آخرين.

و تشير أحدث حصيلة غير نهائية لحرب الابادة التي يقترفها الكيان الصهيوني في قطاع غزة الى استشهاد 38983 فلسطينيا غالبيتهم من النساء والأطفال, وإصابة 89727 آخرين, منذ السابع من أكتوبر الماضي.

اقرأ المزيد