العدوان الصهيوني/ تحذيرات من عودة المجاعة: إغلاق 5 مخابز من أصل 6 شمال غزة

غزة – أفاد رئيس مجلس إدارة المخابز في مدينة غزة, كامل عجور, اليوم الأحد أن 5 مخابز من أصل 6 في مدينة غزة والشمال أغلقت أبوابها, بسبب منع الكيان الصهيوني إدخال الوقود والمواد الخام اللازمة لإنتاج الخبز.

وحذر عجور في تصريح للصحافة من عودة شبح المجاعة في مدينة غزة وشمال القطاع بعد بدء ظهور أزمة في إنتاج الخبز جراء توقف 5 مخابز عن العمل من أصل 6 موجودة في مناطق شمال القطاع.

وأضاف: “مخبزنا الوحيد الذي مازال يعمل مهدد بالتوقف عن العمل أيضا خلال أسبوع واحد فقط, إذا استمر الاحتلال في منع دخول المواد الخام والوقود”.

وتابع أن الوقود لم يصل إلى مخابز غزة والشمال منذ 10 أيام, إضافة إلى تقليص الاحتلال دخول المواد الأساسية مثل الطحين والسكر والخميرة منذ حوالي شهر, وهذه الأزمات “أدت إلى توقف المخابز وقد نضطر إلى تقليص أيام عمل مخبزنا, قبل توقفه عن العمل بشكل كامل”.

وأوضح أن المخبزة الوحيدة المتبقية تعد من أكبر مخابز غزة وتحتوي على أربعة خطوط إنتاج, وهي تلبي احتياجات عدد كبير من سكان مدينة غزة والشمال الذين يعتبر رغيف الخبز الطعام الوحيد المتاح للعديد منهم.

وناشد عجور المؤسسات الدولية والأممية والجهات ذات العلاقة بالتدخل العاجل لمنع تفاقم الأزمة وعودة شبح المجاعة إلى غزة والشمال, مشددا على ضرورة تأمين الوقود والمواد الخام لضمان استمرار إنتاج الخبز لسكان غزة.

وضاربا عرض الحائط كل المعايير والقوانين والتحذيرات الدولية, يواصل الكيان الصهيوني حملات الإبادة الجماعية في غزة, والتي شارفت على إتمام عامها الأول, مخلفة أكثر من 136 ألف شهيد وجريح من الفلسطينيين, معظمهم أطفال ونساء, ودمارا هائلا وكارثة إنسانية غير مسبوقة ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

اقرأ المزيد