الشعب الصحراوي هو من يقرر حاضر ومستقبل الصحراء الغربية وليس فرنسا أو أي بلد آخر

الشعب الصحراوي هو من يقرر حاضر ومستقبل الصحراء الغربية وليس فرنسا أو أي بلد آخر

نيويورك (الأمم المتحدة) – أكد ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة والمنسق مع بعثة الأمم المتحدة لتنظيم استفتاء تقرير المصير في الصحراء الغربية (المينورسو), السفير سيدي محمد عمار, أن حاضر ومستقبل الصحراء الغربية يقررهما الشعب الصحراوي وليس فرنسا أو أي بلد آخر.

جاء ذلك في تصريح صحفي بالأمم المتحدة, نقلته وكالة الأنباء الصحراوية (وأص), يوم الثلاثاء, بخصوص مضمون الرسالة التي أرسلها الرئيس الفرنسي للملك المغربي التي قال فيها أن بلاده تعتبر “أن حاضر ومستقبل الصحراء الغربية” يندرجان في إطار “السيادة المغربية” المزعومة.

وأكد الدبلوماسي الصحراوي أن “الموقف الفرنسي يتعارض مع القانون الدولي ومع المسؤوليات الدولية لفرنسا كعضو دائم في مجلس الأمن, لأنه يدعم الاحتلال غير الشرعي للصحراء الغربية, التي تعد إقليما خاضعا لتصفية الاستعمار”, مشددا على أن “لا فرنسا ولا المغرب يستطيعان كسر إرادة الشعب الصحراوي الذي سيواصل كفاحه من أجل الاستقلال بكل الوسائل المشروعة”.


إقرأ أيضا: جبهة البوليساريو تندد بشدة بالموقف الفرنسي الأخير الداعم للإحتلال المغربي في الصحراء الغربية


وختم ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة والمنسق مع المينورسو رده بالتأكيد على أنه “باتخاذها لهذا الموقف العدائي تجاه الشعب الصحراوي, تكون فرنسا قد أقصت نفسها من كل ماله صلة بالجهود الدولية لإنهاء الاستعمار في الصحراء الغربية”.

وكانت جبهة البوليساريو قد نددت أمس بأقصى عبارات التنديد بالموقف الفرنسي الأخير الداعم للاحتلال المغربي الظالم وأكدت على أن “فرنسا لم تعد مؤهلة للانتماء لبعثة المينورسو بعد خروجها عن الشرعية الدولية, بحكم موقفها المفضوح والمنحاز للطرح المغربي”.