السيد مرابي يؤكد عزم القطاع على رقمنة الأنشطة اليبداغوجية لتحقيق جودة التكوين

السيد مرابي يؤكد عزم القطاع على رقمنة الأنشطة اليبداغوجية لتحقيق جودة التكوين

الجزائر – أكد وزير التكوين والتعليم المهنيين, ياسين مرابي, اليوم الإثنين بالجزائر العاصمة, عزم القطاع على رقمنة الانشطة البيداغوجية بهدف تحقيق جودة التكوين وإرساء قواعد جديدة للتسيير.

وخلال اشرافه على افتتاح لقاء وطني مع ممثلي خلايا الرقمنة على المستوى المحلي, أوضح السيد مرابي أنه سيتم التركيز في المنظور القريب على رقمنة الأنشطة البيداغوجية من خلال تبني آليات تعليمية رقمية جديدة من بينها منصات التعليم الإلكتروني.

كما سيتم –يضيف الوزير– تنظيم برامج تكوينية لتأهيل الأساتذة على استخدام الوسائط التكنولوجية, فضلا عن توفير مكتبة رقمية تحتوي على موارد تكوينية متنوعة.

وأشار السيد مرابي, إلى مسعى القطاع للتوجه نحو تجسيد عملية الأرشفة الرقمية بغية تسهيل الوصول إلى المستندات بطريقة رقمية وسريعة.

وبالمناسبة, دعا الوزير ممثلي خلايا الرقمنة على المستوى المحلي وإطارات القطاع إلى تظافر الجهود من أجل “إرساء قواعد جديدة للتسيير الرقمي للشأن التكويني في شتى مجالاته وجعله من الممارسات العادية والروتينية”.

كما اغتنم السيد مرابي هذا اللقاء الوطني, للتذكير بمحاور الإستراتيجية التي تبنها القطاع للوصول إلى تعميم الممارسات الرقمية في كافة النشاطات سواء كانت بيداغوجية أو إدارية أو فيما يتعلق بجمع البيانات والمعطيات.

اقرأ المزيد